أخر الأخبار

الليرة السورية تستقبل شهر أيلول بتحسن كبير بقيمتها مقابل الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم!

الليرة السورية تستقبل شهر أيلول بتحسن كبير بقيمتها مقابل الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الجمعة 1 سبتمبر/ أيلول 2023 تحسناً كبيراً بقيمتها وسعر صرفها مقابل سلة العملات الرئيسية عربياً وعالمياً.

وتابعت الليرة السورية مسيرة تحسنها لليوم الرابع على التوالي مقابل الدولار الأمريكي وبقية العملات في كافة المدن والمحافظات في البلاد.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي الواحد خلال الساعات القليلة الماضية مستويات أقل من حدود الـ 13000 ليرة سورية في عدة مدن سورية.

وكان التحسن الأكبر المسجل بقيمة الليرة السورية مع بداية اليوم الأول من تعاملات الشهر الجديد في أسواق المدن والمناطق الشمالية في سوريا.

وسجل سعر صرف الليرة السورية في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من البلاد أرقاماً عند مستويات الـ 12900 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وتأتي أهمية وصول سعر صرف الليرة السورية لمستويات أقل من حدود الـ 13 ألف ليرة سورية للدولار كون ذلك جاء بعد وصول سعر الصرف لحدود الـ 17 ألف ليرة قبل أسبوعين.

وعلى الرغم من هذا التحسن بقيمة الليرة السورية خلال الأيام القليلة الماضية، إلا أن كافة التوقعات تشير إلى أن الليرة السورية ستشهد هبوطاً قوياً في المدى المنظور.

ويرجح معظم الخبراء والمحللين في مجال الاقتصاد أن يصل سعر صرف الليرة السورية لمستويات أعلى من حدود الـ 18 ألف ليرة سورية للدولار خلال تعاملات هذا الشهر.

وبالعودة إلى قيمة الليرة السورية والأسعار التي جاءت فيها اليوم الجمعة 1 أيلول، نلاحظ وصول سعر صرف الليرة في دمشق إلى مستويات الـ 13 ألف ليرة سورية للدولار الواحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية اليوم صباحاً مقابل بعض العملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 3441

مبيع: 3471

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 481

مبيع: 487

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 3539

مبيع: 3569

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية شهر أيلول
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية

وترافق هذا التحسن قيمة الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي خلال الساعات القليلة الماضية مع انخفاض كبير في أسعار الذهب في الأسواق السورية.

وانخفض سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين صباح اليوم بمعدل أكثر من 40 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد من الذهب مقارنةً مع السعر المسجل يوم أمس.

اقرأ أيضاً: ثروات جديدة ومعادن نادرة لا مثيل لها تتخطى قيمتها التريليون دولار تم اكتشافها في دولة عربية (فيديو)

ووصل سعر مبيع الغرام الواحد من عيار 21 قيراط بأسواق دمشق صباح هذا اليوم إلى مستويات الـ 719 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد من المعدن الأصفر الثمين.

فيما بلغ سعر الأونصة الذهبية الواحدة في الأسواق العالمية خلال الساعات القليلة الماضية أرقاماً عند حدود الـ 1937 دولاراً أمريكياً للأونصة الذهبية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: