أخر الأخبار

الليرة السورية تستقبل العيد بانخفاض قوي بقيمتها أمام الدولار بعد تحسن مستمر!

الليرة السورية تستقبل العيد بانخفاض قوي بقيمتها أمام الدولار بعد تحسن مستمر!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الأحد الموافق لـ 16 حزيران/يونيو 2024 انخفاضاً قوياً بقيمتها وسعر صرفها مقابل سلة العملات الرئيسية.

وجاء ذلك بعد تحسن مستمر بسعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبقية العملات، حيث ارتفعت قيمة العملة السورية بشكل ملحوظ خلال تعاملات الأسبوع الماضي بالكامل.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في بعض المدن والمحافظات في سوريا إلى مستويات أقل من 14500 ليرة سورية للدولار في بعض المدن السورية خلال تداولات منتصف الأسبوع الفائت.

ولم تتمكن الليرة السورية من الحفاظ على مكاسبها، حيث استقبلت أول أيام العيد بانخفاض قوي بقيمتها وسعر صرفها أمام الدولار وبقية العملات الأجنبية.

وكان الانخفاض الأكبر في أسواق المنطقة الشرقية التي انخفضت فيها قيمة الليرة السورية بنحو 500 ليرة سورية دفعة واحد خلال ساعات قصير مساء أمس وصباح اليوم.

وبلغ سعر صرف العملة السورية في أسواق الحسكة والقامشلي والمناطق المجاورة لهما شرق الفرات إلى مستويات أعلى من حدود الـ 15250 ليرة سورية لكل دولار.

بينما تراوح سعر صرف الليرة السورية اليوم صباحاً في الأسواق الرئيسية بدمشق وحلب بين حدود الـ 14800 والـ 14850 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وأما في أسواق المنطقة الشمالية من البلاد وتحديداً في منطقة إدلب وما حولها، فقد تأرجح سعر الصرف بين حدود الـ 14750 والـ 14900 ليرة سورية لكل دولار اليوم صباحاً.

اقرأ أيضاً: مفاجآت استثمارية من العيار الثقيل في سوريا وحديث عن مليارات الدولارات ونهضة اقتصادية كبرى

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الأحد 16-06-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق الموازي اليوم:

الليرة سورية – الريال سعودي:

شراء: 3909

مبيع: 3952

الليرة سورية – الليرة تركية:

شراء: 452

مبيع: 459

الليرة سورية – الريال قطري:

شراء: 4020

مبيع: 4064

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية العيد الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالانتقال للحديث عن أسعار الذهب في الأسواق المحلية، فقد سجلت ارتفاعاً ملحوظاً خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك لارتفاع أسعار الذهب عالمياً وانخفاض قيمة العملة محلياً.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب في حلب ودمشق بالنسبة لتعاملات السوق السوداء لحدود الـ 990 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد من الذهب عيار 21 قيراط.

في حين عاد سعر مبيع الغرام من هذا العيار في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من سوريا ليتخطى عتبة المليون ليرة سورية من جديد، وذلك للغرام من عيار 21 قيراطاً الأكثر تداولاً في عموم المناطق السورية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: