أخر الأخبار

الليرة السورية تستعيد زمام المبادرة وتحقق مكاسب أمام الدولار يوم الأحد 22-09-2024

الليرة السورية تستعيد زمام المبادرة وتحقق مكاسب أمام الدولار يوم الأحد 22-09-2024

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الأحد الموافق لـ 22 أيلول/ سبتمبر 2024 تحسناً ملحوظاً في قيمتها وسعر صرفها مقابل سلة العملات الرئيسية.

وعادت الليرة السورية إلى مسار التحسن بسرعة بعد أن شهدت انخفاضاً في قيمتها أمام الدولار وبقية العملات خلال تعاملات يوم أمس.

واستعادة الليرة السورية خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم زمام المبادرة وحققت مكاسب مهمة على حساب الدولار الأمريكي في كافة الأسواق المحلية.

وكان التحسن الأكبر اليوم في قيمة الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي في أسواق المنطقة الساحلية والوسطى من البلاد، لاسيما في أسواق حمص وحماة واللاذقية.

ووصل سعر الصرف في المناطق آنفة الذكر صباح هذا اليوم إلى مستويات تراوحت بين حدود الـ 14600 والـ 14650 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وأما في الأسواق الرئيسية في دمشق وحلب فتراوح سعر صرف الليرة السورية صباح اليوم بين حدود الـ 14700 والـ 14750 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وبالنسبة لسعر صرف الدولار في المنطقة الشرقية من البلاد في أسواق الحسكة والقامشلي، فقد وصل فيها سعر الصرف لمستويات الـ 15500 ليرة سورية للدولار.

وبخصوص سعر الصرف المسجل صباح اليوم في إدلب والمنطقة الشمالية من سوريا، فقد بلغ سعر صرف الدولار فيها لمستويات الـ 15350 ليرة سورية لكل دولار.

ويرجح معظم المحللون أن يستمر سعر صرف الليرة السورية بالتقلب بين انخفاض وارتفاع خلال الأسابيع القليلة الماضية في ظل استمرار تدخل مصرف سوريا المركزي في السوق.

اقرأ أيضاً: رقم خيالي.. خبير اقتصادي يتحدث عن سعر صرف الدولار المنطقي في سوريا ويدعو لإجراءات عاجلة

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الأحد 22-09-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق السوداء:

الليرة السورية – الريال السعودي

الشراء: 3911

المبيع: 3940

الليرة السورية – الليرة التركية:

الشراء: 428

المبيع: 433

الليرة السورية – الريال القطري:

الشراء: 4025

المبيع: 4056

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب نشرة مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تستعيد زمام المبادرة
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالانتقال إلى أسعار الذهب في سوريا خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم، فقد سجلت أسعار الذهب في الأسواق المحلية ارتفاعاً كبيراً في السوقين الموازي والرسمي.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد في أسواق دمشق وحلب في تداولات السوق الموازي صباح اليوم لمستويات المليون و105 آلاف ليرة سورية للغرام الواحد من عيار 21 قيراط.

بينما وصل سعر مبيع الغرام الواحد من عيار 21 قيراطاً في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق إلى مستويات المليون و63 ألف ليرة سورية لكل غرام، وهو أعلى سعر تاريخي رسمي للذهب في سوريا.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: