أخر الأخبار

الليرة السورية تستعيد بعضاً من خسائرها أمام الدولار خلال تداولات اليوم

الليرة السورية تستعيد بعضاً من خسائرها أمام الدولار خلال تداولات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الاثنين الموافق لـ 13 أيار/مايو 2024 تحسناً إضافياً في سعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية.

واستعادت الليرة السورية بعضاً من خسائرها أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات الأجنبية خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم في عدة مدن وأسواق سورية.

وكان التحسن الأكبر في أسواق مدن حمص وطرطوس واللاذقية، حيث وصل فيها سعر الصرف لمستويات الـ 14700 ليرة سورية للدولار صباح اليوم.

بينما تراوح سعر صرف العملة السورية في أسواق حماة وحلب ودمشق وريف دمشق اليوم بين حدود الـ 14750 والـ 14850 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وأما في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من سوريا، فوصل سعر الصرف لمستويات الـ 14200 ليرة سورية للدولار الأمريكي، لاسيما في أسواق الحسكة وإدلب.

ويأتي ذلك في ظل توقعات بأن تحسن قيمة الليرة السورية لن يستمر طويلاً، حيث من المرجح أن تعود إلى مسار الانخفاض بقوة خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويرجح المحللون أن تعاود الليرة السورية تسجيل أرقام أعلى من مستويات الـ 15 ألف ليرة سورية للدولار الواحد في كافة المدن في سوريا خلال تعاملات الأسبوعين المقبلين.

اقرأ أيضاً: رسوم استخراج وتجديد جواز السفر للسوريين المقيمين خارج سوريا والأوراق المطلوبة

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الاثنين 13-05-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق السوداء هذا اليوم:

ليرة السورية – ريال سعودي:

شراء: 3922

مبيع: 3965

ليرة السورية – ليرة التركية:

شراء: 453

مبيع: 460

ليرة السورية – ريال القطري:

شراء: 4036

مبيع: 4080

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك حسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تستعيد الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالنسبة لأسعار الذهب في الأسواق السورية صباح هذا اليوم، فقد استمرت بتسجيل أرقام تاريخيو وقياسية تزامناً مع ارتفاع أسعار الذهب على الصعيد العالمي.

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب عيار 21 قيراطاً في أسواق حلب ودمشق صباح هذا اليوم حدود الـ المليون و 5 آلاف ليرة سورية للغرام الواحد، وذلك في تعاملات السوق الموازي، بينما بلغ السعر في النشرة الرسمية حدود الـ 995 ألف ليرة سورية لكل غرام.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: