أخر الأخبار

الليرة السورية تسبح عكس اتجاه التيار وتحقق مكاسب جديدة أمام الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم!

الليرة السورية تسبح عكس اتجاه التيار وتحقق مكاسب جديدة أمام الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الجمعة 19 مايو/ أيار 2023 سعراً لافتاً مقابل مختلف العملات على المستويين العربي والعالمي.

وسبحت الليرة السورية مع افتتاح نشرة تداولات هذا اليوم عكس اتجاه التيار محققة مكاسب جديدة أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات الأجنبية.

واستمرت الليرة السورية خلال الساعات القليلة الماضية بتسجيل تحسن كبير وملحوظ بقيمتها في مختلف المدن والمحافظات في البلاد.

وكان التحسن الأكبر في أسواق مدينتي دمشق وحلب، حيث وصل فيهما سعر صرف الليرة السورية إلى مستويات أدنى من حدود الـ 8800 ليرة سورية للدولار الواحد.

وتأتي أهمية تسجيل الليرة السورية هذا التحسن كونه جاء بعد وصول سعر الصرف خلال تعاملات منتصف الأسبوع لمستويات أعلى من حدود الـ 9300 ليرة لكل دولار.

وعلى الرغم من هذا التحسن الذي سجلته الليرة السورية خلال الـ 48 ساعة الماضية إلى أن النظرة المستقبلة لسعر الصرف لا تدعو إلى التفاؤل.

وقد أكد العديد من الخبراء أن اتجاه سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات هو الانخفاض على المستويين المتوسط والبعيد.

ونوه المحللون أنه لن يستغربوا في حال وصول سعر صرف الليرة السورية بشكل مفاجئ لمستويات أعلى من حدود الـ 10 آلاف ليرة للدولار خلال العشرة أيام القادمة.

وبالعودة إلى سعر صرف الليرة السورية المسجل في أسواق دمشق اليوم الجمعة 19 أيار فقد تراوح فيها سعر الصرف بين حدود الـ 8750 ومستويات الـ 8800 ليرة للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً أمام بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

شراء: 2320

مبيع: 2413

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

شراء: 438

مبيع: 445

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

شراء: 2383

مبيع: 2413

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تسبح عكس اتجاه التيار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وبخصوص أسعار الذهب على الصعيد المحلي، فقد تفاعلت بشكل كبير مع التحسن الذي سجلته الليرة السورية اليوم، حيث انخفضت أسعار الذهب محلياً بشكل ملحوظ.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط صباح هذا اليوم بدمشق لمستويات لامست حدود الـ 490 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد.

اقرأ أيضاً: من علامة 0 لرقم 12 عالمياً.. قصة طفل سوري ابتكر مشروع سيجعل سوريا تصدر الكهرباء إلى العالم (فيديو)

وجاء ذلك بعد أن كان سعر الغرام الواحد من هذا العيار في أسواق العاصمة دمشق عند مستويات الـ 510 آلاف ليرة سورية لكل غرام منذ 3 أيام.

ويأتي ما سبق مع تسجيل سعر أونصة الذهب على الصعيد العالمي أرقاماً عند مستويات الـ 1973 دولار أمريكي للأونصة الذهبية الواحد صباح هذا اليوم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: