أخر الأخبار

الليرة السورية تسابق الزمن لتقليص خسائرها مقابل الدولار وسط بيانات إيجابية اليوم

الليرة السورية تسابق الزمن لتقليص خسائرها مقابل الدولار وسط بيانات إيجابية اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الاثنين الموافق لـ 17 حزيران/يونيو 2024 مزيداً من الانخفاض في سعر صرفها أمام عموم العملات العربية والأجنبية.

واستمرت الليرة السورية لليوم الثاني على التوالي بتسجيل مزيد من التراجع أمام الدولار الأمريكي في مختلف المحافظات والمدن والبلدات في سوريا.

وكان الانخفاض الأكبر في أسواق منطقة شرق الفرات، لاسيما في مدنية القامشلي التي تخطى فيها سعر صرف الليرة السورية اليوم عتبة الـ 15260 ليرة سورية للدولار.

بينما تراوح سعر صرف الليرة السورية في الأسواق الرئيسية بدمشق وحلب خلال ثاني أيام العيد بين مستويات الـ 14820 والـ 14850 ليرة سورية لكل دولار واحد.

في حين وصل سعر صرف الليرة السورية في المنطقة الشمالية من البلاد، لاسيما في إدلب وما حولها لمستويات أعلى من حدود الـ 14870 ليرة للدولار الواحد.

وبحسب محللين في مجال الاقتصاد فإن الليرة السورية في سباق مع الزمن من أجل الوصول إلى مرحلة الاستقرار لجذب الاستثمارات إلى البلاد قبل نهاية عام 2024.

ونوه المحللون إلى أنهم يتوقعون صدور عدة قرارات مهمة من قبل اللجنة الاقتصادية في البلاد، حيث أن تلك القرارات من شأنها أن تدفع الليرة السورية إلى الأمام.

اقرأ أيضاً: كم مليون دولار وصل إلى سوريا بمناسبة العيد ومن الجهة التي استحوذت على الحوالات المالية؟

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الاثنين 17-06-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق الموازي اليوم:

الليرة سورية – الريال سعودي:

شراء: 3922

مبيع: 3952

الليرة سورية – الليرة تركية:

شراء: 455

مبيع: 460

الليرة سورية – الريال قطري:

شراء: 4034

مبيع: 4064

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تسابق الزمن
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبخصوص أسعار الذهب في سوريا صباح هذا اليوم، فقد بقيت أسعار الذهب في الأسواق المحلية عند مستويات مرتفعة في كافة المحافظات السورية.

وبلغ سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين صباح هذا اليوم في السوق الموازي مستويات أعلى من حدود الـ 990 ألف ليرة سورية للغرام من عيار 21 قيراط في حلب ودمشق.

بينما وصل سعر مبيع غرام الذهب في أسواق إدلب والحسكة إلى مستويات أعلى من حدود المليون ليرة سورية كل غرام من عيار 21 قيراط.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: