أخر الأخبار

الليرة السورية تسابق الزمن وتنخفض بشكل دارماتيكي أمام الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم!

الليرة السورية تسابق الزمن وتنخفض بشكل دارماتيكي أمام الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الثلاثاء 2 مايو/ أيار 2023 مزيداً من الانخفاض والتراجع بقيمتها مقابل سلة العملات الرئيسية.

ووصل سعر صرف الليرة السورية خلال الساعات القليلة الماضية إلى مستوى قياسي وتاريخي جديد لم يسبق أن وصلت إليه من ذي قبل على الإطلاق مقابل الدولار.

ولامس سعر صرف الليرة السورية في أسواق مدينتي دمشق وحلب خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم مستويات الـ 8300 ليرة سورية لكل دولار واحد.

وبحسب محللين وخبراء فإن الليرة السورية باتت تسابق الزمن من أجل إيقاف تراجعها أمام الدولار بعد خسارتها جزءاً كبيراً من قيمتها خلال الـ 72 ساعة الماضية.

وأكد الخبراء أن سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار مرشح لتسجيل مزيد من الانخفاض خلال تعاملات الأيام والأسابيع القليلة القادمة.

وقد لفتت مصادرنا الخاصة من دمشق بأن مكاتب الصرافة تعرض عن بيع الدولار الأمريكي بالأسعار التي تظهر على الشاشات.

ونوهت المصادر إلى أن المكاتب تبيع الدولار بسعر أعلى بكثير من السعر المتداول حتى في السوق الموازي، إذ يعرض الصرافون عن بيع الدولار بسعر أقل من 8800 ليرة للدولار.

وأشارت المصادر إلى أن العاملين في المكاتب يدركون أن سعر الصرف على الشاشات غير حقيقي، وبأن هناك انخفاضاً كبيراً قادما بقيمة الليرة السورية.

وبالعودة إلى سعر صرف الليرة المسجل في السوق الموازي صباح اليوم الثلاثاء 2 أيار في أسواق دمشق فقد وصل فيها سعر الصرف لحدود الـ 8300 ليرة سورية للدولار الواحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة صباح اليوم أمام بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

شراء: 2181

مبيع: 2211

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

شراء: 419

مبيع: 426

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

شراء: 2245

مبيع: 2275

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تسابق الزمن
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وبخصوص أسعار الذهب على الصعيد المحلي وتأثره بانخفاض قيمة الليرة السورية، فقد سجلت أسعار الذهب في سوريا صباح اليوم ارتفاعاً قياسياً.

ووصل سعر الغرام الواحد من المعدن الأصفر النفيس إلى مستويات تاريخية جديدة في كافة المدن والمحافظات السورية خلال الساعات القليلة الماضية.

اقرأ أيضاً: هواية تتحول إلى مهنة تدر آلاف الدولارات وأرباح ضخمة لأصحابها في سوريا وشاب يشرح طريقة العمل (فيديو)

وتخطى سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراط في أسواق دمشق صباح اليوم مستويات الـ 471 ألف ليرة سورية لأول مرة في تاريخ تعاملات الذهب في سوريا.

فيما بلغ سعر الأونصة الذهبية الواحدة في الأسواق العالمية خلال الساعات القليلة الماضية مستويات أعلى من حدود الـ 2000 دولاراً أمريكياً لكل أونصة واحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: