أخر الأخبار

الليرة السورية تحقق مكاسب كبيرة على حساب الدولار يوم الثلاثاء 17-09-2024

الليرة السورية تحقق مكاسب كبيرة على حساب الدولار يوم الثلاثاء 17-09-2024

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الثلاثاء الموافق لـ 17 أيلول/ سبتمبر 2024 ارتفاعاً جديداً في قيمتها وسعر صرفها أمام سائر العملات العربية والأجنبية.

وحققت العملة المحلية في سوريا مكاسب كبيرة على حساب الدولار خلال تعاملات الساعات القليلة الماضية في مختلف المدن والمحافظات السورية.

ووصل سعر صرف الدولار في العديد من المناطق والمدن في سوريا صباح هذا اليوم لمستويات مهمة أمام الدولار وبقية العملات الرئيسية حول العالم.

وبلغ سعر الصرف في الساعات الماضية في أسواق دمشق وحلب أرقاماً بين حدود الـ 14700 والـ 14750 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

فيما سجل سعر صرف الليرة السورية في أسواق حمص وحماة واللاذقية وطرطوس أرقاماً عند مستويات الـ 14650 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد صباح اليوم.

وأما في أسواق المناطق الشرقية في الحسكة والقامشلي فقد لامس سعر صرف الدولار صباح هذا اليوم حدود الـ 15500 ليرة سورية لكل دولار واحد.

في حين تراوح سعر صرف الدولار في أسواق إدلب وما حولها بين حدود الـ 15250 والـ 15350 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

من جانبه، حدد مصرف سوريا المركزي سعر صرف الدولار الرسمي في البلاد بنحو 13600 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد في نشرة الصرافة والمصارف.

اقرأ أيضاً: أرقام صادمة.. كم مليون ليرة سورية تحتاج الفتيات العازبات شهرياً لتغطية الحد الأدنى من تكاليف المعيشة

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الثلاثاء 17-09-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق السوداء:

الليرة السورية – الريال السعودي

الشراء: 3900

المبيع: 3930

الليرة السورية – الليرة التركية:

الشراء: 429

المبيع: 434

الليرة السورية – الريال القطري:

الشراء: 4015

المبيع: 4045

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب نشرة مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تحقق مكاسب كبيرة
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وأما بخصوص أسعار الذهب المسجلة في أسواق المدن السورية صباح اليوم، فقد لامست مستويات قياسية غير مسبوقة خلال الساعات القليلة الماضية.

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب الواحد حدود المليون و92 ألف ليرة سورية في تعاملات السوق السوداء في كل من دمشق وحلب خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم.

ويأتي ذلك لتأثر أسعار الذهب في الأسواق السورية بالارتفاع الكبير الذي سجلته أسعار الذهب على الصعيد العالمي خلال تعاملات الساعات الماضية، حيث اقترب سعر أونصة الذهب عالمياً بشكل كبير من حدود الـ 2600 دولار للأونصة الواحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: