أخر الأخبار

الليرة السورية تحقق مكاسب جديدة وتنهض أمام الدولار خلال تعاملات اليوم

الليرة السورية تحقق مكاسب جديدة وتنهض أمام الدولار خلال تعاملات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الخميس الموافق لـ 13 حزيران/يونيو 2024 تحسناً إضافياً بسعر صرفها أمام مختلف العملات العربية والأجنبية.

وتابعت العملة السورية مسيرة تحسنها أمام الدولار وحقق مكاسب جديدة لليوم الثالث على التوالي في مختلف المحافظات والمدن في البلاد.

وكان التحسن الأكبر في قيمة الليرة السورية في أسواق محافظة إدلب والمناطق التابعة لها شمال البلاد، حيث وصل سعر الصرف فيها لمستويات الـ 14600 ليرة سورية للدولار اليوم.

بينما وصل سعر صرف الليرة السورية بأسواق الحسكة والقامشلي صباح اليوم لمستويات الـ 14820 ليرة سورية للدولار بعد أن ثبت فيها سعر الصرف فوق حدود الـ 15 ألف لفترة طويلة.

وأما في الأسواق الرئيسية في البلاد، لاسيما في أسواق دمشق وحلب، فقد وصل سعر الصرف لمستويات أقل من عتبة الـ 14800 ليرة سورية لكل دولار واحد اليوم صباحاً.

وبحسب محللين في مجال الاقتصاد، فإن سعر الصرف في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من سوريا يعتبر مؤشراً لمستقبل سعر الصرف في بقية المحافظات.

وبناءً على ذلك يتوقع المحللون مزيداً من التحسن في قيمة الليرة السورية خلال الأيام والأسابيع القليلة القادمة، لاسيما في أسواق حلب ودمشق وحمص واللاذقية.

وبشكل مبدئي تشير توقعات المحللين إلى وصول سعر صرف الليرة السورية في كافة المدن في البلاد لمستويات أقل من عتبة الـ 14500 ليرة سورية للدولار في المدى القريب.

اقرأ أيضاً: زيادة كبيرة قادمة على الرواتب والأجور في سوريا.. ما علاقة العطلة الطويلة التي تم الإعلان عنها؟

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الخميس 13-06-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق الموازي اليوم:

الليرة سورية – الريال سعودي:

شراء: 3917

مبيع: 3946

الليرة سورية – الليرة تركية:

شراء: 452

مبيع: 457

الليرة سورية – الريال قطري:

شراء: 4034

مبيع: 4065

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تحقق مكاسب جديدة
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبما يخص أسعار الذهب في سوريا صباح اليوم، فقد سجلت ارتفاعاً في مختلف المدن السورية، وذلك على الرغم من تحسن قيمة العملة المحلية خلال الساعات القليلة الماضية.

ووصل سعر مبيع كل غرام واحد من الذهب عيار 21 قيراط لمستويات أعلى من حدود الـ 985 ليرة سورية للغرام في السوق السوداء.

وجاء ذلك مع عودة أسعار الذهب في الأسواق العالمية إلى مسار الارتفاع بقوة مساء أمس وصباح اليوم، حيث وصل سعر أونصة الذهب عالمياً لمستويات الـ 2325 دولار للأونصة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: