أخر الأخبار

الليرة السورية تحقق قفزة نوعية وتستمر بقلب الموازين أمام الدولار اليوم

الليرة السورية تحقق قفزة نوعية وتستمر بقلب الموازين أمام الدولار اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الجمعة الموافق لـ 9 آب/أغسطس 2024 تحسناً ملحوظاً في قيمتها مقابل سلة العملات الرئيسية حول العالم.

وحققت الليرة السورية قفزة نوعية مهمة على حساب الدولار الأمريكي وبقية العملات الأجنبية في عموم المحافظات والأسواق المحلية مع افتتاح نشرة التداولات صباح اليوم.

واستمرت الليرة السورية بقلب الموازين أمام الدولار خلال الساعات القليلة الماضية، لاسيما في أسواق المنطقة الوسطى وأسواق المنطقة الساحلية من البلاد.

وتراوح سعر صرف الليرة السورية في أسواق حمص وحماة واللاذقية وطرطوس صباح هذا اليوم بين حدود الـ 14425 والـ 14500 ليرة سورية للدولار الواحد صباح اليوم.

وأما في الأسواق الرئيسية، فقد سجل سعر صرف الليرة السورية في دمشق وحلب اليوم صباحاً أرقاماً عند حدود الـ 14700 ليرة سورية لكل دولار واحد.

ويأتي ذلك في ظل الحديث عن كميات كبيرة من الدولار وصلت إلى خزينة مصرف سوريا المركزي خلال الأيام والأسابيع القليلة الماضية.

وكشفت مصادر اقتصادية سورية عن إجراءات جديدة بدأ المصرف المركزي يتخذها من أجل استعادة السيطرة على سوق صرف الدولار في سوريا، حيث تسيطر عليه حالياً مكاتب السوق السوداء.

وأكدت المصادر على أن استقرار سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبقية العملات الأجنبية خلال الأيام القليلة الماضية يعود إلى ضخ كميات من الدولار في الأسواق بطريقة مدروسة من قبل المصرف المركزي.

اقرأ أيضاً: مصرف سوريا المركزي يتحرك لدعم الليرة السورية عبر تأمين كميات كبيرة من الدولار.. من أين مصدرها؟

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الجمعة 09-08-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق الموازي اليوم:

الشراء: 3892

المبيع: 3922

ليرة سورية – ليرة تركية:

الشراء: 435

المبيع: 440

ليرة سورية – ريال القطري:

الشراء: 4009

المبيع: 4039

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بموجب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تحقق قفزة نوعية
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وأما بما يخص أسعار المعدن الأصفر الثمين المسجلة خلال تعاملات الفترة الصباحية اليوم، فقد استمر انخفاض أسعار الذهب بشكل طفيف في الأسواق السورية خلال الساعات الماضية.

وسجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً أرقاماً بين حدود المليون و 10 آلاف والمليون و 15 ألف ليرة سورية، وذلك في أسواق دمشق وحلب بالنسبة لتعاملات السوق الموازي صباح اليوم.

فيما وصل سعر مبيع الغرام من ذات العيار في أسواق المناطق الشمالية والشرقية اليوم صباحاً إلى مستويات أعلى من حدود المليون و 30 ألف ليرة سورية لكل غرام في تعاملات السوق السوداء.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: