أخر الأخبار

الليرة السورية تحقق قفزة جديدة أمام الدولار وتخالف كافة التوقعات اليوم

الليرة السورية تحقق قفزة جديدة أمام الدولار وتخالف كافة التوقعات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الأربعاء الموافق لـ 5 حزيران/يونيو 2024 مزيداً من التحسن في سعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية.

وحققت الليرة السورية قفزة جديدة مقابل الدولار الأمريكي في مختلف المدن والمحافظات السورية خلال تعاملات الساعات القليلة الماضية.

وخالفت العملة السورية كافة التوقعات التي كانت تشير إلى أنها ستبدأ شهر حزيران بانخفاضات كبيرة بقيمتها، إلا أنها بدأت منذ بداية الشهر بتسجيل تحسن مستمر بسعر صرفها.

ووصل سعر صرف الليرة السورية إلى مستويات أقل من عتبة الـ 14700 ليرة سورية في العديد من المدن والمحافظات في البلاد خلال الساعات الماضية.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية في أسواق اللاذقية وحمص وحماة حدود الـ 14650 ليرة سورية لأول مرة منذ أشهر عديدة وسط حديث عن تحسن إضافي قادم بقيمة الليرة.

وتراوح سعر صرف العملة السورية في الأسواق الرئيسية في البلاد، لاسيما في حلب ودمشق بين حدود الـ 14800 والـ 14850 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

بينما وصل سعر صرف الدولار في المنطقة الشمالية من سوريا، لاسيما في منطقة إدلب وما حولها إلى حدود الـ 15000 ليرة سورية للدولار الواحد.

في حين تراوح سعر صرف الدولار في أسواق منطقة شرق الفرات صباح هذا اليوم بين حدود الـ 15050 والـ 15150 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

اقرأ أيضاً: تفاصيل جديدة حول انتشار ذهب مغشوش بكميات كبيرة في سوريا وشرح طريقة معرفة الذهب الأصلي

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الأربعاء 05-06-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق السوداء اليوم:

ليرة سورية – ريال سعودي:

شراء: 3915

مبيع: 3958

ليرة سورية – ليرة تركية:

شراء: 454

مبيع: 461

ليرة سورية – ريال قطري:

شراء: 4025

مبيع: 4069

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تحقق قفزة أمام الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالانتقال للحديث عن أسعار الذهب المسجلة في سوريا صباح هذا اليوم، فقد سجلت أسعار الذهب انخفاضاً في بعض الأسواق واستقراراً في أسواق أخرى.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب في تعاملات السوق الموازي صباح اليوم إلى حدود الـ 990 ألف ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراطاً، بينماً وصل سعر مبيع الغرام من ذات العيار في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق إلى حدود الـ 970 ألف ليرة سورية لكل غرام.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: