أخر الأخبار

الليرة السورية تتعثر أمام قوة الدولار وتسجل أرقاماً جديدة اليوم

الليرة السورية تتعثر أمام قوة الدولار وتسجل أرقاماً جديدة اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الثلاثاء الموافق لـ 13 آب/أغسطس 2024 مزيداً من التراجع في قيمتها وسعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية.

واستمرت الليرة السورية بتسجيل مزيد من الانخفاض والتراجع في قيمتها وسعر صرفها لليوم الثاني على التوالي في كافة المدن السورية بعد فترة طويلة من التحسن.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق المناطق الشرقية من البلاد إلى مستويات الـ 15500 ليرة سورية للدولار الواحد خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم.

فيما تجاوز سعر صرف الليرة السورية حدود الـ 15400 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد خلال تعاملات هذا اليوم في السوق السوداء في محافظة إدلب وما حولها.

وأما بالنسبة لسعر الصرف المسجل اليوم صباحاً في أسواق دمشق وحلب فقد تراوح سعر صرف الليرة السورية فيها بين حدود الـ 14800 والـ 14835 ليرة سورية لكل دولار.

وفي أسواق بقية المناطق في سوريا لاسيما الوسطى والساحلية فقد تراوح سعر الصرف صباح اليوم بين حدود الـ 14700 والـ 14750 ليرة سورية للدولار الواحد.

ويأتي ذلك في ظل توقعات بعودة مصرف سوريا المركزي لضخ كميات كبيرة من الدولار في الأسواق السورية من أجل استعادة زمام الأمور والسيطرة على سعر الصرف.

ويرجح الخبراء أن ينجح مصرف سوريا المركزي في إعادة سعر صرف الليرة السورية إلى مستويات التحسن والاستقرار من جديد في تعاملات الأيام المقبلة، وذلك بعد أن نجح خلال الأشهر القليلة الماضية في تثبيت سعر الصرف بشكل غير مسبوق.

اقرأ أيضاً: تقرير دولي يتحدث عن الحد الأدنى للأجور في سوريا.. كم يغطي المبلغ من تكاليف معيشة العائلة السورية؟

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الثلاثاء 13-08-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق السوداء اليوم:

الليرة السورية – الريال السعودي

شراء: 3931

مبيع: 3961

الليرة السورية – الليرة التركية:

شراء: 437

مبيع: 442

الليرة السورية – الريال القطري:

شراء: 4046

مبيع: 4076

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك حسب النشرة الصادرة عن مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تتعثر أمام قوة الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وجاء ذلك بالتزامن مع قفزة كبيرة سجلتها أسعار الذهب في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية، حيث وصلت أسعار الذهب لمستويات قياسية في عدة محافظات سورية.

وبلغ سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراطاً في السوق السوداء في دمشق وحلب صباح هذا اليوم حدود المليون و 40 ألف ليرة سورية، بينما تخطى سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراطاً مستويات المليون و 90 ألف ليرة سورية للغرام في أسواق المنطقة الشرقية.

بينما واصلت أسعار الذهب في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق تسجيلها أرقاماً عند مستويات أعلى من المليون ليرة سورية لكل غرام واحد من الذهب عيار 21 قيراط الذي يعد المؤشر المعياري للذهب السوري.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: