أخر الأخبار

الليرة السورية تتراجع بشكل ملحوظ وتخسر مكاسبها أمام الدولار يوم الجمعة 27-09-2024

الليرة السورية تتراجع بشكل ملحوظ وتخسر مكاسبها أمام الدولار يوم الجمعة 27-09-2024

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الجمعة الموافق لـ 27 أيلول/ سبتمبر 2024 انخفاضاً في قيمتها وسعر صرفها أمام عموم العملات الأجنبية.

وتراجعت الليرة السورية بشكل ملحوظ خلال تعاملات الساعات القليلة الماضية، حيث خسرت مكاسبها أمام الدولار الأمريكي خلال فترة قصيرة.

وجاء ذلك بعد أن شهدت العملة السورية تحسناً في قيمتها وسعر صرفها على مدار أيام الأسبوع الماضي، لكنها لن تتمكن من الاحتفاظ بمكاسبها وتراجعت خلال تعاملات صباح اليوم.

وانخفض ت قيمة الليرة السورية باتجاه مستويات الـ 14650 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد اليوم صباحاً في أسواق المنطقة الساحلية والوسطى من البلاد.

وكان سعر الصرف في أسواق تلك المناطق، لاسيما في اللاذقية وحمص قد وصل خلال تعاملات يوم أمس لمستويات الـ 14500 ليرة سورية للدولار الواحد.

وبالانتقال للحديث عن سعر صرف الليرة السورية في أسواق دمشق وحلب اليوم، فقد عاد سعر صرف الدولار لتسجيل أرقام عند حدود الـ 14750 ليرة سورية خلال الساعات الماضية.

في حين وصل سعر صرف الدولار من جديد في أسواق الحسكة والقامشلي صباح اليوم لمستويات الـ 15550 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

فيما عاد سعر صرف الدولار في أسواق إدلب والمناطق الشمالية من البلاد خلال الساعات القليلة الماضية لتسجيل أرقام عند حدود الـ 15400 ليرة سورية لكل دولار.

اقرأ أيضاً: وداعاً لانقطاع الكهرباء.. مشاريع استثمارية ضخمة ستزيد من ساعات تغذية الكهرباء بمختلف المدن في سوريا

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الجمعة 27-09-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق السوداء:

الليرة السورية – الريال السعودي

الشراء: 3898

المبيع: 3929

الليرة السورية – الليرة التركية:

الشراء: 427

المبيع: 432

الليرة السورية – الريال القطري:

الشراء: 4010

المبيع: 4040

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب نشرة مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تتراجع بشكل ملحوظ
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبما يتعلق بأسعار الذهب في الأسواق السورية اليوم صباحاً، فقد استمرت بتسجيل أرقام عند مستويات قياسية وتاريخية غير مسبوقة خلال الساعات الماضية.

ووصل سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين في أسواق دمشق وحلب إلى حدود المليون و122 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد من الذهب عيار 21 في تداولات السوق السوداء اليوم.

ويأتي ذلك في ظل توقعات بمزيد من الارتفاع ستشهده أسعار الذهب على مستوى العالم خلال تعاملات الأيام والأسابيع والأشهر القليلة القادمة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: