أخر الأخبار

الليرة السورية تتألق وتقلب الطاولة على الدولار مسجلة أرقاماً جديدة خلال تعاملات اليوم

الليرة السورية تتألق وتقلب الطاولة على الدولار مسجلة أرقاماً جديدة خلال تعاملات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الخميس الموافق لـ 4 تموز/يوليو 2024 مزيداً من الارتفاع في قيمتها وسعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية.

وتألقت الليرة السورية خلال تعاملات الساعات الماضية بشكل واضح، حيث نجحت بقلب الطاولة على الدولار وتسجيل مزيد من التحسن في قيمتها بمختلف الأسواق المحلية.

ووصل سعر صرف الليرة السورية خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم إلى مستويات جديدة مسجلة أرقاماً مهمة في كافة المدن والمحافظات في سوريا.

وكان التحسن الأكبر في سعر صرف العملة السورية صباح هذا اليوم في أسواق المناطق الساحلية والوسطى التي لامس فيها سعر الصرف حدود الـ 14700 ليرة سورية للدولار.

بينما بلغ سعر صرف الليرة السورية في أسواق حلب ودمشق اليوم صباحاً مستويات الـ 14800 ليرة سورية للدولار بعد وصول سعر الصرف فيها الأسبوع الفائت لحدود لـ 15 ألف ليرة للدولار.

وأما بخصوص سعر الصرف في أسواق المنطقة الشمالية من البلاد، فقد وصل سعر صرف العملة السورية في إدلب وما حولها لمستويات الـ 15150 ليرة سورية لكل دولار.

في حين بلغ سعر صرف الدولار في أسواق المنطقة الشرقية، لاسيما في الحسكة والقامشلي لحدود الـ 15250 ليرة سورية للدولار الواحد صباح اليوم.

وبحسب المحللين فإن سعر صرف الليرة السورية من الممكن أن يستمر بالتحسن لفترة محدودة، لكنه سرعان ما سيعود إلى مسار الانخفاض في الفترة المقبلة.

اقرأ أيضاً: ذهب سوريا ينخفض إلى أدنى سعر له في أسبوع وحالة غريبة تشهدها أسواق بيع الذهب

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الخميس 04-07-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق السوداء اليوم:

الليرة السورية – الريال السعودي:

شراء: 3922

مبيع: 3951

الليرة السورية – الليرة التركية:

شراء: 448

مبيع: 453

الليرة السورية – الريال القطري:

شراء: 4037

مبيع: 4076

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وعدد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تتألق وتقلب الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالحديث عن أسعار الذهب في الأسواق السورية خلال الساعات القليلة الماضية، فقد شهدت ارتفاعاً في مختلف الأسواق والمحافظات في البلاد.

وعاد سعر مبيع غرام الذهب الواحد في السوق السوداء صباح هذا اليوم لتسجيل أرقام أقل من حدود الـ 997 ألف ليرة سورية للغرام من عيار 21 قيراطاً في العديد من المدن في سوريا.

في حين بقي سعر مبيع الغرام الواحد من عيار 21 قيراط في النشرة الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق عند مستويات أقل من حدود الـ 980 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: