أخر الأخبار

الليرة السورية تتألق مجدداً وتصل لمستويات مميزة أمام الدولار يوم الأربعاء 28-08-2024

الليرة السورية تتألق مجدداً وتصل لمستويات مميزة أمام الدولار يوم الأربعاء 28-08-2024

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الأربعاء الموافق لـ 28 آب/أغسطس 2024 مزيداً من الارتفاع في سعر صرفها مقابل مختلف العملات عربياً وأجنبياً.

واستمرت الليرة السورية في التألق خلال تعاملات الساعات القليلة الماضية، حيث وصلت صباح اليوم لمستويات مميزة أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات الأجنبية.

وكان التحسن الأكبر في قيمة الليرة السورية خلال الساعات الماضية في أسواق المناطق الوسطى والساحلية من البلاد، لاسيما في أسواق حمص واللاذقية.

وقد وصل سعر الصرف في تلك الأسواق خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم إلى مستويات تراوحت بين حدود الـ 14550 والـ 14600 ليرة سورية للدولار الواحد.

في حين تراوح سعر صرف الليرة السورية في أسواق دمشق وحلب صباح اليوم بين مستويات الـ 14700 وحدود الـ 14750 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وبالانتقال للحديث عن سعر الصرف في أسواق المنطقة الشرقية من سوريا، فقد وصل سعر صرف الدولار في الحسكة والقامشلي اليوم لحدود الـ 14500 ليرة سورية لكل دولار.

فيما وصل سعر صرف الدولار في إدلب والمناطق التابعة لها شمال البلاد صباح هذا اليوم إلى حدود الـ 15300 ليرة سورية لكل دولار واحد.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تشير فيه معظم تحليلات الخبراء والاقتصاديين إلى أن سعر الصرف سيبقى ثابتاً عند مستويات محددة لفترة، لكن سرعان ما ستنخفض قيمة الليرة السورية بشكل كبير.

اقرأ أيضاً: العملة السورية تفقد هيبتها وخبير اقتصادي: الأسوأ لم يأت بعد وهذا ما ينتظر سعر صرف الدولار في سوريا

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الأربعاء 28-08-2024 مقابل عدد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق الموازي اليوم:

ليرة سورية – ريال سعودي

شراء: 3907

مبيع: 3937

ليرة سورية – ليرة تركية:

شراء: 429

مبيع: 434

ليرة سورية – ريال قطري:

شراء: 4018

مبيع: 4049

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي والعديد من العملات عربياً وعالمياً، وذلك بموجب نشرة مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تتألق مجدداً
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبما يخص أسعار الذهب المسجلة خلال الساعات القليلة الماضية في الأسواق السورية، فعلى الرغم من تسجيلها انخفاضاً طفيفاً إلى أن سعر غرام الذهب في سوريا لا يزال عند مستويات مرتفعة جداً.

وتراوح سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين من عيار 21 قيراطاً بين حدود المليون و55 ألف ليرة سورية ومستويات المليون و60 ألف ليرة سورية، وذلك في تعاملات السوق الموازي في دمشق وحلب صباح اليوم.

ويأتي ذلك وسط توقعات بتسجيل أسعار الذهب مزيداً من الارتفاع في قيمتها خلال تعاملات الأسابيع المقبلة محلياً وعالمياً، وذلك وفقاً لتوقعات معظم البنوك المركزية العالمية إلى جانب توقعات معظم الخبراء العالميين في مجال الاقتصاد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: