أخر الأخبار

الليرة السورية تتألق وتحقق قفزة جديدة على حساب الدولار خلال تداولات اليوم

الليرة السورية تتألق وتحقق قفزة جديدة على حساب الدولار خلال تداولات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الأربعاء الموافق لـ 17 تموز/يوليو 2024 ارتفاعاً جديداً في سعر صرفها وقيمتها مقابل عموم العملات عربياً وعالمياً.

واستمرت الليرة السورية برحلة التألق محققة قفزة جديدة على حساب الدولار الأمريكي خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم في كافة المحافظات في البلاد.

وكان الارتفاع الأكبر في قيمة الليرة السورية اليوم صباحاً في أسواق المناطق الوسطى والداخلية والساحلية، حيث وصل فيها سعر الصرف لمستويات جديدة مهمة.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية في أسواق حمص وحماة واللاذقية وطرطوس أرقاماً أقل من عتبة الـ 14600 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد صباح اليوم.

بينما تراوح سعر صرف الليرة السورية في الأسواق الرئيسية في البلاد، لاسيما في أسواق دمشق وحلب بين حدود الـ 14700 والـ 14800 ليرة سورية للدولار الواحد اليوم صباحاً.

وأما في أسواق المناطق الشمالية من البلاد، فقد وصل سعر صرف الليرة السورية لمستويات الـ 15050 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد خلال الساعات القليلة الماضية.

في حين وصل سعر الصرف في أسواق الحسكة والقامشلي والمناطق التابعة لهما شرق البلاد لمستويات عند حدود الـ 15250 ليرة سورية للدولار الواحد.

ويأتي ذلك وسط حديث لبعض الخبراء في مجال الاقتصاد عن حالة استقرار نسبي من الممكن أن تشهدها الليرة السورية خلال تعاملات الأسبوعين المقبلين على أقل تقدير.

اقرأ أيضاً: ذهب سوريا يصل إلى قمة تاريخية جديدة وسعر غرام وليرة وأونصة الذهب السورية يتخطى كل الحدود

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الأربعاء 17-07-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق الموازي اليوم:

الليرة السورية – الريال السعودي:

الشراء: 3925

المبيع: 3955

الليرة السورية – الليرة التركية:

الشراء: 442

المبيع: 447

الليرة السورية – الريال القطري:

الشراء: 4038

المبيع: 4069

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك وفق مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تتألق حساب الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالانتقال للحديث عن أسعار الذهب في الأسواق السورية صباح هذا اليوم، فقد سجلت أسعار الذهب قفزة نوعية في السوق الرسمية وفي تعاملات السوق السوداء.

وبلغ سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراطاً في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق مستويات أعلى من حدود المليون ليرة سورية للغرام، وذلك للمرة الأولى في تاريخ تعاملات الذهب في سوريا.

بينما وصل سعر الغرام من عيار 21 قيراط في أسواق بيع الذهب بالنسبة لتعاملات السوق السوداء في دمشق وحلب لمستويات تجاوزت المليون و 23 ألف ليرة سورية للغرام الواحد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: