أخر الأخبار

الليرة السورية تواصل تألقها مقابل الدولار وتصل لمستويات مهمة اليوم

الليرة السورية تواصل تألقها مقابل الدولار وتصل لمستويات مهمة اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الجمعة الموافق لـ 5 تموز/يوليو 2024 تحسناً إضافياً في قيمتها وسعر صرفها أمام عموم العملات العربية والأجنبية.

واستمرت الليرة السورية في تألقها مقابل الدولار الأمريكي وبقية العملات الرئيسية حول العالم خلال تعاملات الساعات القليلة الماضية في مختلف المحافظات في سوريا.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية في الأسواق الرئيسية في دمشق وحلب صباح اليوم أرقاماً تراوحت بين 14750 والـ 14800 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

بينما وصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق المناطق الوسطى والساحلية إلى مستويات أدنى من عتبة الـ 14700 ليرة سورية لكل دولار واحد صباح اليوم.

فيما بلغ سعر الصرف خلال فترة التعاملات الصباحية في إدلب والمناطق التابعة لها شمال البلاد إلى مستويات الـ 15150 ليرة سورية للدولار الواحد.

وأما بالنسبة لسعر صرف الدولار في أسواق المناطق الشرقية من سوريا، فقد وصل فيها سعر الصرف لمستويات الـ 15250 ليرة سورية للدولار بعد وصولها لحدود الـ 15600 ليرة سورية لكل دولار الأسبوع الماضي.

ويأتي ذلك في ظل توقعات بعودة سعر صرف الليرة السورية إلى مسار الانخفاض من جديد خلال تعاملات الأسبوع المقبل، حيث لا توجد أي بوادر تدل على إمكانية استمرار استقرارها.

اقرأ أيضاً: أدوار اقتصادية جديدة في سوريا وحديث عن مرحلة ستشهد افتتاح استثمارات نوعية قيمتها مليارات الدولارات

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الجمعة 05-07-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق السوداء اليوم:

الليرة السورية – الريال السعودي:

شراء: 3921

مبيع: 3951

الليرة السورية – الليرة التركية:

شراء: 449

مبيع: 454

الليرة السورية – الريال القطري:

شراء: 4035

مبيع: 4065

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وعدد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تألقها مقابل الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبخصوص أسعار الذهب المسجلة في الأسواق المحلية صباح هذا اليوم، فعلى الرغم من استمرار تحسن قيمة الليرة السورية إلا أن أسعار الذهب في سوريا عادت إلى الارتفاع اليوم.

وتأثرت أسعار الذهب في الأسواق السورية خلال الساعات القليلة الماضية بارتفاع أسعار الذهب على الصعيد العالمي، حيث ارتفع سعر أونصة الذهب عالمياً بشكل ملحوظ اليوم صباحاً.

وبلغ سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراطاً إلى مستويات قريبة من حدود المليون ليرة سورية لكل غرام واحد في تعاملات السوق الموازي في دمشق وحلب خلال الساعات القليلة الماضية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: