أخر الأخبار

الليرة السورية تعكس الاتجاه وتمنى بخسائر كبيرة أمام الدولار يوم الاثنين 30-09-2024

الليرة السورية تعكس الاتجاه وتمنى بخسائر كبيرة أمام الدولار يوم الاثنين 30-09-2024

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الاثنين الموافق لـ 30 أيلول/ سبتمبر 2024 انخفاضاً ملحوظاً في قيمتها وسعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية عالمياً.

وعكست الليرة السورية الاتجاه أمام الدولار الأمريكي مسجلة انخفاضاً بقيمتها، وذلك بعد أن شهدت تحسناً خلال الـ 48 ساعة الماضية.

ومنيت العملة السورية بخسائر كبيرة أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات الأجنبية خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم، لاسيما في أسواق المناطق الوسطى والساحلية.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية في أسواق حمص واللاذقية خلال الساعات الماضية إلى مستويات الـ 14700 ليرة سورية للدولار الواحد.

بينما وصل سعر صرف العملة السورية إلى مستويات الـ 14750 في دمشق وإلى حدود الـ 14800 ليرة سورية لكل دولار واحد في أسواق مدينة حلب.

في حين وصل سعر صرف الليرة السورية لمستويات الـ 15375 ليرة سورية لكل دولار واحد في أسواق مدينة إدلب وما حولها في المنطقة الشمالية من البلاد.

وأما بخصوص سعر صرف الدولار في أسواق المنطقة الشرقية من سوريا خلال تعاملات الفترة الصباحية اليوم، فقد وصل سعر الصرف لحدود الـ 15575 ليرة سورية لكل دولار.

وقد حدد مصرف سوريا المركزي سعر صرف الدولار في النشرة الرسمية اليوم بـ 13600 ليرة سورية لكل دولار، وذلك في نشرة الصرافة والمصارف الصادرة عنه.

اقرأ أيضاً: إصدار فئات نقدية جديدة من العملة السورية يعود إلى الواجهة مجدداً وخبير يكشف تفاصيل مهمة

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الاثنين 30-09-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق السوداء:

الليرة السورية – الريال السعودي

الشراء: 3910

المبيع: 3940

الليرة السورية – الليرة التركية:

الشراء: 427

المبيع: 432

الليرة السورية – الريال القطري:

الشراء: 4024

المبيع: 4055

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب نشرة مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية بخسائر كبيرة الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبما يخص سعر الذهب في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية، فقد سجلت أسعار الذهب بعضاً من الانخفاض في تعاملات السوق السوداء اليوم.

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً في أسواق دمشق وحلب بالنسبة لتعاملات السوق الموازي لمستويات المليون و122 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد.

بينما وصل سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 2 قيراطاً في آخر نشرة رسمية صادرة عن الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات بدمشق لمستويات المليون و110 آلاف ليرة سورية لكل غرام واحد من المعدن الأصفر الثمين من هذا العيار الأكثر مبيعاً في سوريا.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: