أخر الأخبار

الليرة السورية تبدل قواعد اللعبة وتأخذ منحى مختلف أمام الدولار في تداولات يوم الجمعة 30-08-2024

الليرة السورية تبدل قواعد اللعبة وتأخذ منحى مختلف أمام الدولار في تداولات يوم الجمعة 30-08-2024

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الجمعة الموافق لـ 30 آب/أغسطس 2024 مزيداً من التحسن والارتفاع في سعر صرفها أمام سائر العملات العربية والأجنبية.

واستمرت الليرة السورية في تبديل قواعد اللعبة أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات، حيث بدأت تأخذ منحى جديد مختلف كلياً عن اتجاهها ومسارها في الفترات الماضية.

وكانت السمة الأبرز لسعر صرف الليرة السورية خلال تعاملات الأسابيع القليلة الماضية، هي الثبات في السعر والتحسن بشكل تدريجي، حيث كانت سابقاً تنخفض بشكل تدريجي ومستمر.

وحققت الليرة السورية خلال الأسابيع الماضية مكاسب جيدة على حساب الدولار الأمريكي، حيث كان سعر الصرف عند حدود الـ 15 ألف ليرة سورية ليعود لمستويات الـ 14700 في دمشق اليوم.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية خلال الساعات القليلة الماضية في أسواق المناطق الوسطى والساحلية لمستويات قريبة من حدود الـ 14550 ليرة للدولار، لاسيما في حمص واللاذقية.

بينما تراوح سعر صرف الليرة السورية في أسواق دمشق وحلب خلال تعاملات هذا اليوم بين مستويات الـ 14700 ليرة سورية وحدود الـ 14750 ليرة للدولار الواحد.

في حين وصل سعر صرف الدولار في أسواق الحسكة والقامشلي صباح اليوم لمستويات الـ 15500 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وأما في أسواق المنطقة الشمالية من البلاد، لاسيما في أسواق محافظة إدلب والقرى والبلدات التابعة لها شمال سوريا فقد وصل سعر الصرف اليوم لحدود الـ 15300 ليرة سورية للدولار.

اقرأ أيضاً: أساليب مبتكرة لرفع أسعار السلع في سوريا وسؤال فخ يكلف من يجيب عليه 15 ألف ليرة سورية

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الجمعة 30-08-2024 مقابل عدد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق الموازي اليوم:

ليرة سورية – ريال سعودي

شراء: 3908

مبيع: 3937

ليرة سورية – ليرة تركية:

شراء: 428

مبيع: 433

ليرة سورية – ريال قطري:

شراء: 4016

مبيع: 4046

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي والعديد من العملات عربياً وعالمياً، وذلك بموجب نشرة مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية اللعبة أمام الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وترافق ما سبق مع وصول سعر الذهب في سوريا صباح هذا اليوم إلى مستويات مرتفعة في تعاملات السوق السوداء في مختلف المحافظات والمدن في سوريا.

ولامس سعر مبيع غرام الذهب الواحد في أسواق دمشق وحلب اليوم حدود المليون و70 ألف ليرة سورية للغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراطاً.

بينما بقي سعر مبيع غرام الذهب الواحد في آخر نشرة رسمية صادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق عند مستويات المليون و25 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: