أخر الأخبار

الليرة السورية تخرج عن السيطرة بالكامل وتتجاوز كافة الحدود أمام الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم

الليرة السورية تخرج عن السيطرة بالكامل وتتجاوز كافة الحدود أمام الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الأحد 30 أبريل/ نيسان 2023 مزيداً من التراجع والانخفاض مقابل سلة العملات الرئيسية عربياً وعالمياً.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية مستويات تاريخية وقياسية جديدة في الانخفاض أمام الدولار الأمريكي في مختلف المحافظات السورية صباح هذا اليوم.

وتجاوزت الليرة السورية خلال الساعات القليلة الماضية كافة الحدود السابقة مقابل الدولار الأمريكي، خاصةً في الأسواق الرئيسية بدمشق وحلب.

ووصل سعر صرف الليرة السورية خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم مستويات الـ 8150 ليرة سورية لك دولار أمريكي في أسواق العاصمة.

وتخطى سعر صرف الليرة السورية حدود الـ 8220 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد في أسواق المنطقة الشرقية من سوريا اليوم صباحاً.

فيما تراوح سعر الصرف في أسواق المناطق الشمالية من البلاد ومحافظة إدلب وما حولها بين مستويات الـ 8175 والـ 8210 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وحول أسباب هذا الانخفاض الكبير بقيمة الليرة السورية أمام الدولار، أكد خبراء في مجال الاقتصاد أن ذلك يعود لإفلاس البنك المركزي وعدم امتلاكه الدولارات.

ووفقاً للخبراء فإن هناك طلب كبير على الدولار الأمريكي والعملة الصعبة في الأسواق السورية حالياً، الأمر الذي شكل ضغوطات إضافية على الليرة خلال الأيام القليلة الفائتة.

وبالعودة إلى سعر صرف الليرة السورية مع افتتاح نشرة تعاملات اليوم الأحد 30 نيسلن في أسواق دمشق، فقد تخطى سعر الصرف فيها حدود الـ 8150 ليرة سورية للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة صباح اليوم أمام بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

شراء: 2154

مبيع: 2177

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

شراء: 413

مبيع: 419

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

شراء: 2216

مبيع: 2240

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

الليرةالسورية السيطرة أمام الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وبالانتقال إلى أسعار الذهب في الأسواق المحلية، فقد سجلت أسعار الذهب محلياً ارتفاعاً كبيراً صباح اليوم بالتزامن مع استمرار انخفاض قيمة الليرة السورية مقابل الدولار.

وبلغ سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين في أسواق دمشق خلال الساعات القليلة الماضية أرقام تاريخية وقياسية لم يسبق أن تم تسجيلها من ذي قبل.

اقرأ أيضاً: خبراء يفضحون المستور حول أسـ.ـباب تدهور الليرة السورية ونائب في البرلمان يسخر من حلول البنك المركزي

ووصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً بدمشق صباح اليوم مستويات الـ 460 ألف ليرة سورية للغرام.

وبالنسبة لأسعار الذهب على الصعيد العالمي، فقد وصل سعر أونصة الذهب عالمياً إلى مستويات الـ 1989 دولار أمريكي للأونصة الذهبية الواحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: