أخر الأخبار

الليرة السورية تقلب الطاولة على الدولار وتسجل رقماً مميزاً مع افتتاح تعاملات الأسبوع!

الليرة السورية تقلب الطاولة على الدولار وتسجل رقماً مميزاً مع افتتاح تعاملات الأسبوع!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم السبت 14 يناير/ كانون الثاني 2023 رقماً مميزاً بسعر صرفها أمام سائر العملات العربية والأجنبية.

ومن جديد تمكنت الليرة السورية من قلب الطاولة على الدولار عبر تسجيل مزيد من التحسن بقيمتها خلال الساعات القليلة الماضية في كافة المدن في البلاد.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية مع افتتاح تعاملات الأسبوع مستويات أقل من عتبة الـ 6280 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد في الأسواق الرئيسية.

في حين وصل سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي في المناطق الشرقية من البلاد إلى مستويات الـ 6350 ليرة سورية للدولار الواحد.

وفي محافظة إدلب والمناطق التابعة لها في الشمال السوري، وصل سعر الصرف إلى مستويات الـ 6300 ليرة سورية للدولار الواحد صباح اليوم.

واستعادت الليرة السورية خلال تعاملات الـ 48 ساعة الماضية حوالي نحو 6 بالمئة من قيمتها أمام الدولار الأمريكي الواحد.

وعلى الرغم من هذا التحسن الملحوظ بقيمة الليرة السورية إلا أن المحللين يتوقعون عودة سعر صرف الليرة لمسار الانخفاض خلال تعاملات هذا الأسبوع.

وبشكل مبدئي يرجح المحللون عودة سعر صرف الليرة السورية لتسجيل أرقام عند مستويات الـ 6800 ليرة سورية مع نهاية تعاملات الأسبوع يوم الخميس المقبل.

وبالعودة إلى سعر الصرف المسجل في أسواق مدينة دمشق اليوم السبت 14 يناير 2023، فقد وصل سعر صرف الليرة السورية لمستويات الـ 6280 ليرة لكل دولار واحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً أمام بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

شراء: 1658

مبيع: 1680

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

شراء: 329

مبيع: 335

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

شراء: 1691

مبيع: 1713

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية الدولار رقماً
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وبالنسبة لأسعار الذهب في الأسواق السورية صباح هذا اليوم مع استمرار تحسن الليرة السورية أمام الدولار، فقد انخفضت أسعار الذهب محلياً خلال الساعات الماضية.

ووصل سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين في أسواق دمشق صباح هذا اليوم إلى مستويات الـ 337 ألف ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراط.

اقرأ أيضاً: البنك المركزي يطلق تصريحات مفـ.ـاجئة حول سعر صرف الليرة السورية والحوالات المالية

أما في أسواق مدينة إدلب وأسواق المنطقة الشرقية من البلاد، فوصل سعر مبيع كل غرام واحد من عيار 21 قيراط إلى حدود الـ 340 ألف ليرة سورية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي وصل فيه سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية خلال الساعات الماضية إلى مستويات الـ 1900 دولار أمريكي للأونصة الذهبية الواحد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: