أخر الأخبار

الليرة السورية تقلب الطاولة على الدولار وتحقق قفزة نوعية بقيمتها خلال تعاملات اليوم

الليرة السورية تقلب الطاولة على الدولار وتحقق قفزة نوعية بقيمتها خلال تعاملات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الأربعاء الموافق لـ 14 آب/أغسطس 2024 تحسناً كبيراً في قيمتها أمام مختلف العملات العربية والأجنبية.

وقلبت الليرة السورية الطاولة على الدولار ونجحت خلال الساعات القليلة الماضية بتحقيق قفزة نوعية على حساب كافة العملات بمختلف المحافظات والمدن في سوريا.

وجاء ذلك بعد أن شهدت الليرة السورية تراجعاً وانخفاضاً بقيمتها خلال اليومين الماضيين، لتعود من جديد مع افتتاح نشرة اليوم إلى مسار التحسن بقوة مستعيدة كافة خسائرها.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق دمشق وحلب صباح اليوم إلى مستويات الـ 14750 ليرة سورية للدولار، وذلك للمرة الأولى من عدة أسابيع.

بينما بلغ سعر الصرف في أسواق المناطق الوسطى والداخلية والساحلية لمستويات قريبة من عتبة الـ 14650 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

في حين عاد سعر الصرف لتسجيل أرقام عند مستويات أقل من حدود الـ 15500 ليرة سورية للدولار الواحد في أسواق المناطق الشرقية من سوريا، لاسيما أسواق الحسكة والقامشلي.

وأما في أسواق محافظة إدلب وما حولها في الشمال السوري، فقد تراوح سعر صرف الليرة السورية بين حدود الـ 15350 والـ 15400 ليرة سورية لكل دولار واحد صباح اليوم.

وبحسب معظم المحللين فإن هناك حركة سيولة في السوق أدت إلى استعادة الليرة السورية لزمام المبادرة والعودة إلى مسار التحسن خلال فترة قصيرة بعد تراجعها خلال الـ 48 ساعة الماضية.

اقرأ أيضاً: حجز على أموال وأملاك عدد كبير من التجار في سوريا.. كم تبلغ قيمة الأموال المحجوزة وما الأسباب؟

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الأربعاء 14-08-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق السوداء اليوم:

الليرة السورية – الريال السعودي

شراء: 3918

مبيع: 3948

الليرة السورية – الليرة التركية:

شراء: 435

مبيع: 440

الليرة السورية – الريال القطري:

شراء: 4033

مبيع: 4064

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك حسب النشرة الصادرة عن مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية الدولار قفزة نوعية
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالنسبة إلى أسعار الذهب المسجلة في الأسواق السورية خلال الساعات الفائتة، فقد سجلت أسعار الذهب قفزة كبيرة في سوريا نتيجة تأثرها بارتفاع أسعار الذهب عالمياً.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب عيار 21 قيراطاً في أسواق دمشق وحلب اليوم صباحاً لمستويات أعلى من حدود المليون و 42 ألف ليرة سورية للغرام في تعاملات السوق الموازي.

بينما وصل سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراطاً في نشرة الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في العاصمة السورية دمشق إلى مستويات المليون و 13 ألف ليرة سورية، وذلك للمرة الأولى في تاريخ تعاملات الذهب في سوريا.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: