أخر الأخبار

انخفاض كبير في قيمة الليرة السورية أمام الدولار في السوق السوداء مع افتتاح تعاملات اليوم!

انخفاض كبير في قيمة الليرة السورية أمام الدولار في السوق السوداء مع افتتاح تعاملات اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الأربعاء 15 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023 انخفاضاً كبيراً بسعر صرفها في السوق السوداء أمام سلة العملات الرئيسية.

وانخفض سعر صرف الليرة السورية في معظم المدن في سوريا صباح هذا اليوم إلى مستويات أعلى من عتبة الـ 14000 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وتخطى سعر الصرف صباح اليوم في عدة محافظات سورية حدود الـ 14350 ليرة سورية لصرف كل دولار أمريكي واحد، لاسيما في أسواق (الحسكة-القامشلي-عفرين-إدلب).

بينما تراوح سعر صرف الليرة السورية اليوم في أسواق دمشق والمناطق الداخلية والوسطى والساحلية من البلاد بين حدود الـ 13950 والـ 14150 ليرة سورية للدولار الواحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية اليوم صباحاً مقابل العديد من العملات:

ليرة سورية / ريال سعودي:

شراء: 3669

مبيع: 3725

ليرة سورية / ليرة تركية:

شراء: 478

مبيع: 487

ليرة سورية / ريال قطري:

شراء: 3781

مبيع: 3839

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك حسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية الدولار السوق السوداء
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية

وأما بالنسبة لسعر صرف الليرة التركية خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء 15-11-2023 فقد استمرت بتسجيل المزيد من الانخفاض بقيمتها مقابل مختلف العملات.

ووصل سعر صرف الليرة التركية صباح هذا اليوم إلى حدود الـ 28.62 ليرة تركية للدولار الأمريكي الواحد، وهو أدنى سعر صرف تصل إليه العملة التركية في تاريخها.

وبحسب معظم التوقعات فإن الليرة التركية ستواصل انخفاضها بشكل ملحوظ مقابل الدولار وبقية العملات الرئيسية على مستوى العالم خلال تعاملات الأيام والأسابيع القليلة القادمة.

الليرة التركية الدولار 15 نوفمبر 2023

وبالانتقال إلى أسعار الذهب في سوريا صباح اليوم 15-11-2023 فقد سجلت أسعار الذهب في مختلف المحافظات في البلاد ارتفاعاً ملحوظاً.

وتأثرت أسعار الذهب في الأسواق المحلية صباح اليوم بشكل واضح بالانخفاض الذي شهده سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبقية العملات.

أسعار الذهب في سوريا 15-11-2023

ووصل سعر مبيع كل غرام واحد من المعدن الأصفر الثمين في السوق السوداء في سوريا إلى مستويات الـ 776 ألف ليرة سورية للغرام الواحد.

اقرأ أيضاً: لأول مرة شمال سوريا.. تجربة رائدة لشاب سوري نجح بزراعة منتج غذائي مهم يدر أرباح خيالية شهرياً (فيديو)

وبالنسبة لأسعار الذهب على الصعيد العالمي فقد عاودت الارتفاع بشكل طفيف خلال الساعات الماضية مسجلة أرقاماً عند حدود الـ 1945 دولار أمريكي للأونصة الذهبية الواحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: