أخر الأخبار

الليرة السورية ترفع مستوى التحدي أمام الدولار وتسجل أرقاماً مميزة اليوم

الليرة السورية ترفع مستوى التحدي أمام الدولار وتسجل أرقاماً مميزة اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الجمعة الموافق لـ 14 حزيران/يونيو 2024 ارتفاعاً جديداً في سعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية.

ورفعت الليرة السورية من مستوى التحدي أمام الدولار في مختلف المدن والمحافظات في البلاد خلال الساعات القليلة الماضية، لاسيما في الأسواق الرئيسية.

وسجلت الليرة السورية أرقاماً مميزة خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم، حيث وصلت إلى مستويات لم تصلها منذ أشهر عديدة أمام الدولار وبقية العملات.

وتراوح سعر صرف الليرة السورية في الأسواق الرئيسية في دمشق وحلب اليوم صباحاً بين حدود الـ 14750 والـ 14780 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

بينما وصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق محافظة إدلب والمناطق التابعة لها في الشمال السورية لمستويات الـ 14550 ليرة سورية للدولار الواحد للمرة الأولى منذ فترة طويلة.

في حين وصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق الحسكة والقامشلي إلى مستويات قريبة من حدود الـ 14800 ليرة سورية لكل دولار خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم.

وجاء ذلك بالتزامن مع إصدار مصرف سوريا المركزي قراراً جديداً قام بموجبة باستبدال نشرة الحوالات والصرافة بنشرة المصارف والصرافة من أجل تسهيل التعاملات المصرفية في البلاد.

اقرأ أيضاً: مصرف سوريا المركزي يصدر قراراً مهماً سينعكس بشكل مباشر على حياة السوريين

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الجمعة 14-06-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق الموازي اليوم:

الليرة سورية – الريال سعودي:

شراء: 3917

مبيع: 3946

الليرة سورية – الليرة تركية:

شراء: 453

مبيع: 458

الليرة سورية – الريال قطري:

شراء: 4028

مبيع: 4059

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية التحدي أمام الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالانتقال للحديث عن أسعار المعدن الأصفر الثمين في سوريا خلال تعاملات هذا اليوم، فقد استقرت أسعار الذهب في الأسواق المحلية خلال الساعات القليلة الماضية.

وتراوح سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين صباح اليوم في عموم المدن السورية بين مستويات الـ 975 والـ 988 ألف ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراط في تعاملات السوق الموازي.

بينما وصل سعر مبيع الغرام الواحد من عيار 21 قيراط في آخر نشرة رسمية صادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق إلى مستويات الـ 955 ألف ليرة سورية للغرام.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: