أخر الأخبار

الليرة السورية تواصل التألق على حساب الدولار يوم الجمعة 06-09-2024

الليرة السورية تواصل التألق على حساب الدولار يوم الجمعة 06-09-2024

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الجمعة الموافق لـ 6 أيلول/ سبتمبر 2024 مزيداً من التحسن في قيمتها مقابل سلة العملات الرئيسية.

وتابعت الليرة السورية مسارها نحو مزيد من الاستقرار والارتفاع في قيمتها أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات الأجنبية في مختلف المحافظات في سوريا.

وكان الأداء الأفضل لليرة السورية خلال الساعات القليلة الماضية في أسواق المنطقة الوسطى والساحلية من سوريا، لاسيما في أسواق حمص وحماة واللاذقية وطرطوس.

وتراوح سعر صرف الليرة السورية في المناطق آنفة الذكر بين حدود الـ 14600 والـ 14650 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد صباح هذا اليوم.

بينما تراوح سعر صرف الدولار في أسواق العاصمة السورية دمشق وأسواق مدينة حلب بين مستويات الـ 14700 والـ 14750 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وأما في أسواق المنطقة الشرقية في سوريا، لاسيما في أسواق القامشلي والحسكة، فقد وصل سعر الصرف فيها لمستويات الـ 15500 ليرة سورية للدولار الواحد.

في حين سجل سعر صرف الدولار الأمريكي في أسواق إدلب وما حولها شمال سوريا أرقاماً عند حدود الـ 15300 ليرة سورية للدولار خلال تعاملات الفترة الصباحية اليوم.

ويأتي ذلك في الوقت الذي حدد فيه مصرف سوريا المركزي سعر صرف الدولار في نشرة الحوالات والصرافة بنحو 13600 ليرة سورية لكل دولار في النشرة الرسمية الصادرة اليوم.

اقرأ أيضاً: رواتب خيالية.. قائمة الوظائف الأكثر طلباً في سوريا ومتوسط الأجر الثابت لكل وظيفة والمؤهلات المطلوبة

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الجمعة 06-09-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق الموازي اليوم:

ليرة سورية – ريال سعودي

شراء: 3906

مبيع: 3935

ليرة سورية – ليرة تركية:

شراء: 430

مبيع: 435

ليرة سورية – ريال قطري:

شراء: 4019

مبيع: 4050

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك وفق نشرة مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية التألق على الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وجاء ما سبق بالتزامن مع عودة أسعار الذهب إلى مسار الارتفاع بشكل كبير خلال تعاملات الساعات القليلة الماضية في مختلف الأسواق والمحافظات في سوريا.

وقد تأثرت أسعار الذهب في الأسواق السورية خلال الساعات القليلة الماضية بالارتفاع الذي سجلته أسعار الذهب في الأسواق العالمية ووصول سعر أونصة الذهب لمستويات أعلى من عتبة الـ 2515 دولار للأونصة.

وتزامناً مع ذلك وصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً لمستويات أعلى من المليون و60 ألف ليرة سورية في تعاملات السوق السوداء في كل من دمشق وحلب صباح اليوم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: