أخر الأخبار

الليرة السورية تواصل التألق وتحقق قفزة جديدة على حساب الدولار اليوم

الليرة السورية تواصل التألق وتحقق قفزة جديدة على حساب الدولار اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الثلاثاء الموافق لـ 23 تموز/يوليو 2024 تحسناً في سعر صرفها وقيمتها أمام عموم العملات العربية والأجنبية.

وواصلت الليرة السورية التألق على حساب الدولار خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم في مختلف المدن والمحافظات في سوريا.

وكان التحسن الأكبر في أسواق المنطقة الوسطى والمناطق الساحلية من البلاد التي وصل فيها سعر صرف العملة السورية اليوم صباحاً لحدود الـ 14500 ليرة سورية للدولار.

بينما وصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق دمشق وحلب اليوم صباحاً إلى مستويات تراوحت بين حدود االـ 14700 والـ 14800 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وسجل سعر صرف الليرة السورية في أسواق المناطق الشرقية من البلاد أرقاماً بين حدود الـ 15200 ومستويات الـ 15300 ليرة سورية لكل دولار واحد.

وأما في أسواق المناطق الشمالية، لاسيما في إدلب وماحولها، فقد وصل سعر صرف الليرة السورية فيها لمستويات تراوحت بين الـ 15050 والـ 15150 ليرة سورية للدولار.

ويأتي ذلك في ظل توقعات باستمرار استقرار وتحسن سعر صرف الليرة السورية بشكل طفيف خلال تعاملات الأيام والأسابيع القليلة المقبلة.

ويرجح معظم المحللين أن يبقى سعر الصرف في عموم المناطق السورية بين مستويات الـ 14400 والـ 15400 ليرة سورية للدولار الواحد خلال الأسبوعين القادمين.

اقرأ أيضاً: ارتفاع أسعار مرتقب في سوريا وتحذيرات من تضخم جامح وفوضى اقتصادية واجتماعية

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الثلاثاء 23-07-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق السوداء اليوم:

الليرة السورية – الريال السعودي:

شراء: 3929

مبيع: 3958

الليرة السورية – الليرة التركية:

شراء: 443

مبيع: 448

الليرة السورية – الريال القطري:

شراء: 4035

مبيع: 4066

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية التألق حساب الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالانتقال إلى أسعار الذهب في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية، فقد سجلت أسعار الذهب أرقاماً عند مستويات مرتفعة سواءً في السوق الموازي أو النشرة الرسمية.

ووصل سعر مبيع كل غرام واحد من الذهب عيار 21 قيراط اليوم صباحاً إلى مستويات قريبة من عتبة المليون و 20 ألف ليرة سورية لكل غرام في تعاملات السوق السوداء خلال الساعات القليلة الماضية.

بينما وصل سعر الغرام من عيار 21 قيراط في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق مع بداية تعاملات الذهب هذا الأسبوع محلياً وعالمياً إلى حدود الـ 987 ألف ليرة سورية للغرام.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: