أخر الأخبار

الليرة السورية تعكس الاتجاه وتتفوق على الدولار يوم الخميس 19-09-2024

الليرة السورية تعكس الاتجاه وتتفوق على الدولار يوم الخميس 19-09-2024

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الخميس الموافق لـ 19 أيلول/ سبتمبر 2024 تحسناً في سعر صرفها وقيمتها أمام عموم العملات العربية والأجنبية.

وعكست العملة المحلية في سوريا الاتجاه خلال فترة التعاملات الصباحية وتفوقت على الدولار الأمريكي وبقية العملات الأجنبية في سائر المحافظات في البلاد.

وكان التحسن الأكبر في قيمة الليرة السورية في أسواق المناطق الوسطى والساحلية من سوريا اليوم صباحاً، حيث وصل فيها سعر الصرف لحدود الـ 14600 ليرة سورية لكل دولار.

بينما سجل سعر صرف الليرة السورية في الأسواق الرئيسية في كل من دمشق وحلب اليوم صباحاً أرقاماً عند حدود الـ 14700 ليرة سورية للدولار الواحد.

وبالانتقال للحديث عن سعر صرف الليرة السورية في أسواق المنطقة الشرقية من سوريا، فقد سجل فيها سعر الصرف اليوم أرقاماً عند حدود الـ 15550 ليرة سورية للدولار.

في حين وصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق المنطقة الشمالية من البلاد إلى مستويات الـ 15350 ليرة سورية لكل دولار واحد خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم.

ويأتي ذلك في ظل حديث عن توجهات لدى مصرف سوريا المركزي لاتخاذ قرارات اقتصادية مهمة خلال الفترة المقبلة، لاسيما بما يخص معالجة مشكلة ارتفاع معدلات التضخم.

وبحسب مصادر محلية مطلعة فإن المصرف المركزي السوري لا يزال يرفض فكرة طباعة فئات نقدية كبيرة من العملة السورية، وذلك بحجة أن هذا الإجراء من الممكن أن تكون لها تداعيات سلبية بدرجة أكبر من الإيجابيات التي من الممكن تحقيقها.

اقرأ أيضاً: وصول كميات كبيرة من النفط ومشتقاته إلى الموانئ السورية وحديث عن انفراجة في أزمة الوقود والمواصلات

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الخميس 19-09-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق السوداء:

الليرة السورية – الريال السعودي

الشراء: 3912

المبيع: 3942

الليرة السورية – الليرة التركية:

الشراء: 428

المبيع: 433

الليرة السورية – الريال القطري:

الشراء: 4028

المبيع: 4058

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب نشرة مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية الاتجاه الدولار يوم
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبما يخص أسعار الذهب في الأسواق السورية خلال الساعات القليلة الماضية، فقد واصلت أسعار المعدن الأصفر الثمين تسجيلها مزيداً من الارتفاع.

ولامس سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً أرقاماً قريبة من عتبة المليون و95 ألف ليرة سورية للغرام في تعاملات السوق السوداء في كل من حلب ودمشق صباح اليوم.

ويرجح معظم الخبراء والمحللون أن تشهد أسعار الذهب مزيداً من الارتفاع خلال الفترة القريبة القادمة، وذلك بناءً على توقعات أهم البنوك المركزية حول العالم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: