أخر الأخبار

الليرة السورية تستهل الأسبوع الجديد بانخفاض كبير بقيمتها أمام الدولار

الليرة السورية تستهل الأسبوع الجديد بانخفاض كبير بقيمتها أمام الدولار

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم السبت الموافق لـ 29 حزيران/يونيو 2024 مزيداً من التراجع والانخفاض في سعر صرفها أمام مختلف العملات العربية والأجنبية.

واستهلت العملة المحلية في سوريا الأسبوع الجديد خلال تعاملات الفترة الصباحية هذا اليوم بانخفاض كبير مقابل الدولار في سائر المدن السورية.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية في أسواق العاصمة دمشق وأسواق محافظة حلب والمناطق الساحلية والوسطى مستويات بين عتبة الـ 14850 وحدود الـ 14975 ليرة سورية للدولار.

وجاء ذلك في الوقت الذي تخطى فيه سعر صرف الليرة السورية مستويات الـ 15550 ليرة سورية للدولار خلال تعاملات اليوم في محافظة الحسكة ومدينة القامشلي.

بينما تجاوز سعر صرف الليرة السورية مستويات الـ 15350 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد في أسواق محافظة إدلب وأسواق المناطق التابعة لها شمال سوريا.

ويتوقع معظم الخبراء أن تواصل الليرة السورية انخفاضها بشكل واضح خلال تعاملات الأسابيع المقبلة وسط عدم وجود أي مؤشرات تدعم إمكانية تحسن سعر صرفها.

ومبدئياً تشير التوقعات إلى إمكانية وصول سعر صرف الليرة السورية خلال تعاملات الشهر المقبل إلى مستويات أعلى من عتبة الـ 15 ألف ليرة سورية في كافة المدن السورية.

اقرأ أيضاً: مصرف سوريا المركزي يصدر تعميم مهم بشأن فتح الحسابات المصرفية الجديدة

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم السبت 29-06-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق السوداء اليوم:

الليرة السورية – الريال السعودي:

شراء: 3945

مبيع: 3974

الليرة السورية – الليرة التركية:

شراء: 447

مبيع: 452

الليرة السورية – الريال القطري:

شراء: 4056

مبيع: 4087

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وعدد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية الأسبوع أمام الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبخصوص أسعار المعدن الأصفر النفيس في الأسواق السورية صباح هذا اليوم، فقد استمرت بالارتفاع تزامناً مع انخفاض سعر صرف الليرة السورية مقابل مختلف العملات الأجنبية.

ووصل سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين عيار 21 قيراط إلى مستويات أعلى من حدود الـ 992 ألف ليرة سورية في أسواق حلب ودمشق في تعاملات السوق الموازي اليوم.

بينما وصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط في السوق الموازي في المناطق الشمالية والشرقية من البلاد إلى مستويات أعلى من حدود المليون ليرة سورية للغرام.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: