أخر الأخبار

الليرة السورية تقلب الموازين وتستمر بالتألق أمام الدولار مع بداية تعاملات الأسبوع

الليرة السورية تقلب الموازين وتستمر بالتألق أمام الدولار مع بداية تعاملات الأسبوع

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم السبت الموافق لـ 15 حزيران/يونيو 2024 مزيداً من التحسن والارتفاع في سعر صرفها أمام عموم العملات العربية والأجنبية.

واستمرت الليرة السورية بقلب الموازين والتألق أمام الدولار الأمريكي في مختلف الأسواق المحلية خلال الساعات الماضية، حيث سجلت تحسناً لليوم الخامس على التوالي.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق محافظة إدلب شمال سوريا إلى مستويات أقل من حدود الـ 14550 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد صباح اليوم.

بينما لامس سعر صرف الليرة السورية في أسواق حلب ودمشق مستويات الـ 14775 ليرى سورية للدولار للمرة الأولى منذ فترة ليست بالقصيرة.

وأما بالنسبة لسعر صرف الليرة السورية في أسواق المنطقة الشرقية من البلاد، لاسيما في الحسكة والقامشلي، فقد وصل سعر الصرف لمستويات الـ 14800 ليرة للدولار.

ويأتي ذلك في ظل حديث عن نهج اقتصادي جديد سيتم اتباعه في سوريا خلال الفترة المقبلة، حيث أن النهج الاقتصادي يهدف إلى إحداث نهضة اقتصادية كبيرة في البلاد.

وقد أشارت العديد من المصادر إلى أن حرارة عودة العلاقات بين دمشق وعدة دول عربية وإقليمية من شأنه أن يساهم في ذوبان وتلاشي أسباب تراجع الاقتصاد السوري.

اقرأ أيضاً: أزمة الكهرباء في سوريا تتحول إلى تجارة رابحة تدر ملايين الدولارات على فئة معينة من السوريين

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم السبت 15-06-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق الموازي اليوم:

الليرة سورية – الريال سعودي:

شراء: 3916

مبيع: 3946

الليرة سورية – الليرة تركية:

شراء: 449

مبيع: 455

الليرة سورية – الريال قطري:

شراء: 4030

مبيع: 4060

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية أمام الدولار تعاملات
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وأما بما يخص أسعار الذهب في سوريا خلال تعاملات هذا اليوم، فقد استمرت بالبقاء عند مستويات مرتفعة على الرغم من تحسن قيمة الليرة السورية باستمرار مؤخراً.

وبقي سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً يتراوح بين حدود الـ 977 والـ 990 ألف ليرة سورية في مختلف الأسواق المحلية خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك في تداولات السوق السوداء.

ويأتي ذلك في ظل تأرجح أسعار الذهب عالمياً بين مستويات الـ 2310 والـ 2330 دولار أمريكي للأونصة الذهبية الواحدة مع نهاية تعاملات الأسبوع في الأسواق العالمية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: