أخر الأخبار

الليرة السورية تستهل أسبوعها الجديد بتسجيل أرقام مميزة مقابل الدولار

الليرة السورية تستهل أسبوعها الجديد بتسجيل أرقام مميزة مقابل الدولار

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية خلال تداولات يوم السبت الموافق لـ 8 حزيران/يونيو 2024 تسجيل أرقام مميزة أمام مختلف العملات العربية والأجنبية.

واستهلت الليرة السورية أسبوعها الجديد صباح هذا اليوم بتسجيل مزيد من الارتفاع في قيمتها أمام الدولار وبقية العملات في مختلف المدن والمحافظات السورية.

وتابعت الليرة السورية اليوم صباحاً مسيرة أدائها المميز الصاعد مسجلة أرقاماً عند حدود الـ 14500 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد، لاسيما في أسواق المناطق الشمالية من البلاد.

بينما وصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق مناطق شرق الفرات اليوم صباحاً إلى حدود الـ 14740 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد، لاسيما في الحسكة والقامشلي.

وأما بالنسبة لسعر الصرف المسجل في الأسواق الرئيسية بدمشق وحلب صباح هذا اليوم فقد تراوح فيها سعر الصرف بين حدود 14775 والـ 14800 ليرة سورية للدولار.

ويتوقع العديد من المحللين أن يستمر أداء الليرة السورية الصاعد حتى فترة ما بعد العيد، وذلك لأنهم أرجعوا سبب تحسن العملة السورية حالياً إلى تدفق كميات جيدة من الحوالات المالية.

وبحسب المحللين فإنه بمجرد عودة الحوالات إلى معدلاتها الطبيعية بعد فترة العيد فإن سعر صرف الليرة السورية سيعاود الانخفاض بقوة أمام الدولار وبقية العملات.

اقرأ أيضاً: أرقام فلكية.. ارتفاع تكاليف تركيب أنظمة الطاقة الشمسية في سوريا مع دخول فصل الصيف

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم السبت 08-06-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق السوداء اليوم:

ليرة سورية – ريال سعودي:

شراء: 3916

مبيع: 3946

ليرة سورية – ليرة تركية:

شراء: 449

مبيع: 455

ليرة سورية – ريال قطري:

شراء: 4030

مبيع: 4060

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية أرقام مميزة الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالانتقال للحديث عن أسعار الذهب في سوريا وكيفية تأثرها باستمرار تحسن الليرة السورية، نلاحظ أن أسعار الذهب سجلت مزيداً من الارتفاع لتأثرها بارتفاع أسعار الذهب عالمياً.

وكان من المفترض أن تسجل أسعار الذهب انخفاضاً كبيراً تزامناً مع تحسن قيمة الليرة السورية، إلا أن أسعار المعدن الأصفر الثمين في سوريا مقترنة بأسعار الذهب في الأسواق العالمية.

وقد وصل سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراط صباح اليوم إلى مستويات أعلى من عتبة المليون ليرة سورية لكل غرام واحد في السوق الموازي بمعظم المدن والأسواق في سوريا.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: