أخر الأخبار

الليرة السورية تصل إلى أدنى مستوى في تاريخها أمام الدولار مع افتتاح نشرة تعاملات اليوم!

الليرة السورية تصل إلى أدنى مستوى في تاريخها أمام الدولار مع افتتاح نشرة تعاملات اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم السبت 12 أغسطس/ آب 2023 انخفاضاً إضافياً ملحوظاً بقيمتها وسعر صرفها مقابل سائر العملات العربية والأجنبية.

ووصل سعر صرف الليرة السورية إلى أدنى مستوى في تاريخها أمام الدولار الأمريكي مع افتتاح نشرة تعاملات اليوم في مختلف المدن والمحافظات السورية.

وتخطى سعر صرف الليرة السورية مستويات الـ 14400 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد في عدة مدن سورية خلال الساعات القليلة الماضية.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية في أسواق بعض المناطق شمال البلاد إلى حدود الـ 14500 ليرة سورية لكل دولار واحد، لاسيما في أسواق مدينة حلب.

بينما تراوح سعر صرف الليرة السورية في الأسواق الرئيسية في سوريا بين مستويات 14200 والـ 14400 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد صباح هذا اليوم.

ووفقاً لمصادرنا الخاصة في الداخل السوري فإن معظم مكاتب الصرافة تعرض عن بيع الدولار الأمريكي، إلا في حالات خاصة يحصلون خلالها على أسعار مناسبة.

وأشارت المصادر إلى أن أصحاب مكاتب الصرافة يتوقعون أن يصل سعر صرف الليرة السورية إلى مستويات قياسية وتاريخية جديدة خلال الأيام القليلة المقبلة.

ولفتت إلى أن كافة المؤشرات الاقتصادية في البلاد تدعم إمكانية تسجيل الليرة السورية مزيداً من الانخفاض والتراجع بقيمتها وسعر صرفها أمام الدولار في المدى المنظور.

وبالعودة إلى نشرة تداولات اليوم السبت 12 آب، فقد وصل سعر صرف الليرة السورية بأسواق دمشق إلى مستويات الـ 14400 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح اليوم أمام بعض العملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 3787

المبيع: 3844

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 523

المبيع: 533

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 3897

المبيع: 3955

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية أدنى مستوى الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية

وبالانتقال إلى أسعار الذهب المسجلة في الأسواق السورية صباح هذا اليوم تزامناً مع استمرار انهيار قيمة الليرة السورية، نلاحظ أن أسعار الذهب في سوريا سجلت ارتفاعاً كبيراً.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد في الأسواق السورية صباح هذا اليوم إلى مستويات قياسية وتاريخية جديدة في الارتفاع في كافة المدن في سوريا.

اقرأ أيضاً: لأول مرة شمال سوريا.. شاب يخترع مكيف سيارة طريف ويصبح حديث وسائل التواصل الاجتماعي (فيديو)

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً صباح اليوم في بعض المدن في البلاد أرقاماً أعلى مستويات الـ 784 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد.

بينما وصل سعر أونصة الذهب على المستوى العالمي إلى مستويات أعلى من عتبة الـ 1928 دولار أمريكي للأونصة الذهبية الواحدة صباح هذا اليوم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: