أخر الأخبار

الليرة التركية تنخفض بقوة مقابل الدولار وتراجع جديد تشهده الليرة السورية | الثلاثاء 28 تموز

الليرة التركية تنخفض بقوة مقابل الدولار وتراجع جديد تشهده الليرة السورية | الثلاثاء 28 تموز

طيف بوست – فريق التحرير

انخفضت الليرة التركية بقوة مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات العالمية مع إغلاق التداولات الأوروبية ليل الاثنين، حيث سجلت سعر 6.98 ليرة مقابل كل دولار أمريكي واحد.

ولم تشهد الليرة التركية مثل هذا الانخفاض منذ 13 مايو/ أيار الماضي، حيث استقرت جزئياً عند مستويات 6.86 خلال الشهرين الماضيين.

وبحسب وكالة “رويترز”، تمكنت الليرة التركية من التعافي قليلاً ظهر اليوم الثلاثاء 28 تموز/ يوليو، حيث سجل سعر صرفها 6.94 مقابل الدولار الأمريكي.

وجاء انخفاض الليرة التركية المفاجئ نتيجة ضغوط البيع المكبوتة بعد تدخل الدولة باهظ التكلفة من أجل الحفاظ على استقرار العملة، وذلك وفقاً لما نقلته وكالة “رويترز” عن محللين اقتصاديين.

وبدأت خسائر العملة التركية مع نهاية شهر شباط/ فبراير الماضي، وذلك بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا وتوقف عجلة الانتاج محلياً وعالمياً.

وقد أشار محللون في مجال التحليل الفني للعملات في وقت سابق، أن الليرة التركية ستعاني مع نهاية شهر تموز/ يوليو، نظراً لنفاذ الاحتياطي النقدي في البلاد.

في حين يرى الخبراء أن الليرة التركية سوف تنخفض بشكل أكبر خلال المرحلة المقبلة، حيث توقعوا وصولها إلى مستويات قياسية جديدة غير مسبوقة.

وفيما يلي تفاصيل سعر الليرة التركية أمام باقي العملات العربية والأجنبية، بحسب موقع أوديت:

الليرة التركية تنخفض بقوة
سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والعالمية

سعر صرف الليرة السورية

أما بالنسبة لليرة السورية، فقد شهدت ظهر اليوم، الثلاثاء 28 تموز/ يوليو، تراجعاً جديداً في قيمتها وسعر صرفها مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والعالمية.

وبعد أن كان سعر صرف الليرة السورية يوم أمس عند مستويات الـ 2000 ليرة لكل دولار أمريكي واحد، انخفضت مع تداولات اليوم بنحو 100 ليرة دفعة واحدة.

وسجلت الليرة السورية سعر 2120 في العاصمة دمشق، فيما سجلت سعر 2100 في مدينة حلب، بينما سجلت سعر 2070 في محافظة إدلب والمناطق المحررة شمال سوريا.

وجاء تراجع الليرة السورية بعد تحسن لافت شهدته خلال تداولات الأسبوع الماضي، حيث ارتفعت بمعدل 600 ليرة مقابل الدولار الأمريكي يوم السبت الماضي، لتصل بذلك إلى أقوى مستوى لها منذ شهر أيار/ مايو الفائت.

اقرأ أيضاً: “مفارقة عجيبة”.. تحسن الليرة السورية يؤدي إلى ارتفاع الأسعار في المناطق المحررة شمال سوريا.. فما الأسباب..؟

وسجلت الليرة السورية سعر 298 مقابل الليرة التركية في دمشق، وسعر 300 في مدينة حلب، في حين سجلت سعر 550 مقابل الريال السعودي في كلا المدينتين.

أسعار الذهب في سوريا

عادت أسعار الذهب في سوريا إلى الارتفاع من جديد بالتزامن مع وصول سعر الذهب عالمياً إلى مستويات تاريخية غير مسبوقة خلال اليومين الماضيين.

وسجل غرام الذهب من عيار 24 سعر 131.332 ليرة سورية لكل غرام، بينما سجل غرام الذهب من عيار 21 سعر 114.967 ليرة سورية، فيما سجل غرام الذهب من عيار 18 سعر 98.601 ليرة سورية، وذلك وفقاً لموقع “الليرة اليوم“.

أما بالنسبة لأسعار الذهب عالمياً، فتشهد ارتفاعاً قياسياً غير مسبوق على مستوى تاريخ أسعار الذهب على مر العصور، حيث سجل منذ أيام سعر 1944.66 للأونصة أمام الدولار.

وسجلت أونصة الذهب، اليوم الثلاثاء 28 تموز / يوليو، سعر 1929.88 مقابل الدولار الأمريكي، وسط توقعات بوصول سعرها إلى نحو 2000 دولار خلال الفترة المقبلة، وذلك بحسب خبراء اقتصاديين.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: