أخر الأخبار

العثور على كائن بحري غريب ونادر له لون ذهبي وسطح اسفنجي يضع العلماء في حيرة من أمرهم (فيديو)

العثور على كائن بحري غريب ونادر له لون ذهبي وسطح اسفنجي يضع العلماء في حيرة من أمرهم (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يبقى عالم المحيطات والبحار عالماً مليئاً بالأسرار التي لم يتم اكتشافها حتى يومنا هذا، وذلك على الرغم من التطور التكنولوجي الهائل الذي شهده العالم خلال السنوات الماضية، حيث تمكن مجموعة من المستكشفين الأمريكيين من العثور على كائن بحري غريب ونادر في أعماق المحيط.

وأشارت تقارير لوسائل إعلام غربية إلى أن مجموعة من المستكشفين الأمريكيين المتخصصين في مجال اكتشاف كل ما هو جديد في عالم أعماق البحار والمحيطات قد عثروا أثناء جولة استكشافية على كائن غريب لم يسبق أن تم اكتشافه أو رؤيته في قاع المحيط من ذي قبل.

ونقلت التقارير عن المستكشفين تأكيدهم أن الكائن الغريب كان عبارة عن جسم ذهبي اللون سطحه اسفنجي وله شكل نصف دائري.

وبينت أن المستكشفين عثروا على هذا الكائن والجسم الغريب أثناء جولة استكشافية في قاع المحيط بالقرب من “ألاسكا”، حيث ترك هذا الكائن العلماء والخبراء في حيرة من أمرهم نظراً لأنهم لم يتمكنوا من تحديد ماهيته بشكل دقيق، الأمر الذي أثار فضولهم.

ولفتت إلى أن المستكشفين استخدموا جهاز ربوت مزود بكاميرا دقتها عالية حتى تمكنوا من العثور على الكائن الغريب الذي كان يسبح وسط مجموعة من الصخور في أعماق المحيط وعلى عمق حوالي 3300 متراً.

ونوهت إلى أن المستكشفين شاهدوا جسماً غريباً مستدير الشكل متوهج كالذهب من خلال الكاميرا المثبتة على الروبوت، لافتين إلى أنهم يعتقدون بوجود مئات الكائنات غير المكتشفة حتى اللحظة، حيث من المنتظر أن تساعدهم التكنولوجيا الحديثة على اكتشاف المزيد من المعلومات والتفاصيل حول وجود كائنات بحرية غريبة لم يسبق أن شاهدها أحد من البشر.

من جهتها، علقت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي التي تأخذ على عاتقها مهمة البحث حول كل جديد يتم اكتشافه بما يخص الحياة البحرية.

اقرأ أيضاً: سوريا تعوم فوق بحر من الذهب والثروات وأرقام مخيفة حول الكنوز النادرة التي تتسابق الدول لأجلها (فيديو)

ولفتت الإدارة إلى أن العلماء والخبراء الذين شاهدوا الكائن الغريب قد احتاروا في تحديد ماهية هذا الكائن الذي رصدته الكاميرات.

وأضافت أن ترجيحات الخبراء الأولى حول ماهية هذا الكائن تشير إلى احتمال أن يكون هذا الجسم الغريب عبارة عن خطـ.ـافات لإسفنجة نافقة أو قشرة بيضة أو قطعة من المرجان البحري.

وأشارت إلى أنه وبعد القيام برفع الكائن البحري الغريب إلى السفينة التي يستقلها الخبراء، ظهر بأن الجسم عبارة عن شيء مقبب ومترهل ولامع ولونه ذهبي.

وختمت الإدارة حديثها مشيرة إلى أن الخبراء والعلماء لا يزالون غير قادرين على تحديد ماهية الكائن الغريب بدقة، إلا أنهم توصلوا إلى أنهم كائن بحري له أصل بيولوجي بحاجة إلى المزيد من التحاليل المخبرية لتحديد ماهيته بدقة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: