أخر الأخبار

عودة الطيران السوري إلى الأجواء العربية وحديث عن هدايا ثمينة وكميات كبيرة من الدولار ستصل إلى سوريا

عودة الطيران السوري إلى الأجواء العربية وحديث عن هدايا ثمينة وكميات كبيرة من الدولار ستصل إلى سوريا

طيف بوست – فريق التحرير

أكدت مصادر محلية سورية مطلعة على التطورات الجديدة المهمة التي يشهدها قطاع الطيران في سوريا على أن المرحلة المقبلة ستشهد نقلة نوعية تطويرية غير مسبوقة في قطاع الطيران السوري، لاسيما بعد الطائرات المدنية السورية للتحليق في الأجواء العربية.

ونوهت المصادر إلى أن عودة الطيران السوري إلى الأجواء العربية وعودة شركات الطيران في البلدان العربية إلى استخدام الأجواء السورية والهبوط في مطارات سوريا له دلالات كبيرة، مشيرة إلى أن ذلك من شأنه أن يخلق منافسة على كميات كبيرة من الدولار في المنطقة.

ولفتت أن الطيران السوري ومؤسسة الخطوط الجوية السورية قد وصلتها وعود بتلقيها هدايا ثمينة في الفترة القريبة المقبلة، وذلك في إطار مساعي بعض البلدان العربية لتطوير قطاع الطيران في سوريا والنهضة به من جديد.

وأضافت أن الأنباء المتداولة حول رفد أسطول الطيران المدني في سوريا بطائرات جديدة قادمة من دول الخليج، هي معلومات صحيحة يجري العمل على إتمامها خلال الأسابيع القليلة القادمة.

ونوهت أن عودة سوريا إلى منظمة الطيران المدني العربي سيفتح الباب أمام عودة مؤسسة الخطوط الجوية السورية والمطارات في سوريا إلى كامل نشاطها وفعاليتها، الأمر الذي من شأنه أن يزيد من حجم الإيرادات المالية لقطاع الطيران في سوريا بشكل كبير خلال المرحلة المقبلة.

وأشارت المصادر إلى أن لبنان ومطار بيروت سيكون الخاسر الأكبر من عودة شركات الطيران العربية إلى استخدام الأجواء السورية والهبوط والإقلاع في ومن المطارات في سوريا.

وأفادت أن هناك كذلك الأمر شركات طيران أجنبية سنراها قريباً تهبط في مطار دمشق الدولي، الأمر الذي من شأنه أن يغير قواعد اللعبة في المنطقة بشكل كامل بالنسبة لحركة الطيران، حيث سيشهد مطار دمشق حركة حيوية وسيسحب البساط من تحت مطار بيروت الذي كان يستحوذ على الرحلات الجوية السورية واللبنانية نظراً للأوضاع التي تشهدها سوريا منذ أكثر من عقد من الزمن.

وكانت تقارير إعلامية قد أكدت أن المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين تنسقان فيما بينهما لإرسال طائرات مدنية إلى سوريا لرفد أسطول الطائرات المدنية ، حيث يعاني قطاع الطيران في سوريا من نقص حاد في عدد الطائرات.

اقرأ أيضاً: بيان مهم من الخطوط الجوية السورية حول الرحلات إلى السعودية وطيران عربي جديد يعود للعمل بأجواء سوريا

وبحسب التقارير فإن السعودية والبحرين سترسلان 4 طائرات مدنية بشكل تدريجي خلال الأشهر القليلة المقبلة إلى جانب تقديمهما دعماً كبيراً في مجال صيانة الطائرات السورية المعطلة إلى جانب تأمين قطع الغيار والتبديل من أجل إتمام أعمال الصيانة.

كما نوهت إلى أن قطاع الطيران في سوريا سيشهد انتعاشة كبيرة، وذلك بسبب عودة الطيران العربي إلى الأجواء السورية من جديد وما سينتج عن ذلك من تدفق لكميات كبيرة من الدولار من خلال السياحة والسوق الحرة، بالإضافة إلى عقد التشاركية بين مؤسسة الخطوط الجوية السورية وشركة “إيلوما” الخاصة للطيران، إذ ستقوم الشركة بإحداث تغيرات جذرية ونقلة نوعية كبرى في قطاع الطيران السوري خلال الفترة القريبة القادمة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: