أخر الأخبار

الخطوط الجوية السورية تعلن عن عودة رحلات الطيران الداخلي بين المدن في سوريا.. كم تبلغ أسعار التذاكر؟

الخطوط الجوية السورية تعلن عن عودة رحلات الطيران الداخلي بين المدن في سوريا.. كم تبلغ أسعار التذاكر؟

طيف بوست – فريق التحرير

أعلنت مؤسسة الخطوط الجوية السورية عن عودة تشغيل رحلات الطيران الداخلي بين المدن في سوريا، مشيرة إلى أن البداية ستكون من خلال رحلة أسبوعية منتظمة من مطار دمشق الدولي إلى مطار القامشلي في المنطقة الشمالية الشرقية من البلاد وبالعكس.

وأشارت إلى أن عودة الرحلات الجوية الداخلية بين دمشق والقامشلي بوتيرة رحلة كل أسبوع في المرحلة الحالية على أن تتبعها عودة تشغيل رحلات الطيران الداخلي بين المدن في سوريا خلال الفترة المقبلة حسب الاحتياجات والقدرة التشغيلية.

ونوهت مصادر محلية سورية إلى أنه خلال الثلاثة أشهر المقبلة من المتوقع أن تبدأ الرحلات الجوية لا سمينا بين مطار دمشق الدولي ومطاري حلب واللاذقية.

ولفتت إلى أن عودة رحلات الطيران الداخلي بين المدن السورية متعلق بمدى تقدم تنفيذ عقد الشراكة والاستثمار بين شركة “إيلوما” ومؤسسة الخطوط الجوية السورية، حيث أن رفد الأسطول الجوي المدني في سوريا بمزيد من الطائرات سيكون من شأنها أن يزيد من الرحلات الداخلية والخارجية على متن السورية للطيران.

وأضافت أن عودة تشغيل الرحلات الجوية إلى من دمشق إلى القامشلي قبل غيرها من المطارات السورية سواءً في حلب أو اللاذقية يعود إلى بعد المسافة بين العاصمة ومنطقة شمال شرق سوريا، حيث هناك آلاف الموظفين الذين يعملون في وظائف بدمشق ويرغبون بزيادة ذويهم في القامشلي لكن بعد المسافة يمنهم من ذلك.

وأكدت المصادر أن إعادة تشغيل الرحلات بين دمشق والقامشلي من شأنه أن يوفر الكثير من الجهد على السوريين الذي يودون السفر من دمشق إلى القامشلي، بينما السفر من دمشق إلى حلب أو اللاذقية يعتبر سهلاً عبر وسائل النقل العامة بالمقارنة مع السفر من العاصمة باتجاه المنطقة الشمالية الشرقية من البلاد.

وبخصوص أسعار التذاكر من دمشق إلى القامشلي عبر الخطوط الجوية السورية، فأشارت المصادر إلى أن الجهات المعنية ركزت على تحديد سعر مدروس ضمن حدود التكلفة دون زيادة في الأسعار عن التكلفة الأساسية.

اقرأ أيضاً: وسائل نقل غريبة تنتشر في سوريا وتتحول إلى مهنة وتجارة تدر الملايين مع تفاقم أزمة الوقود (فيديو)

ووفقاً لبعض المصادر المحلية فإن سعر تذكر الطيران الداخلي من دمشق إلى القامشلي من المتوقع أن يتراوح بين 300 وصولاً إلى 350 ألف ليرة سورية كحد أقصى.

الجدر بالذكر أن السورية للطيران ستشهد تغيرات جذرية في المرحلة القادمة، وذلك مع بدء تنفيذ بنود العقد المبرم بينها وبين شركة “إيلوما” الخاصة التي تعهدت بضخ ملايين الدولارات في قطاع الطيران في سوريا، حيث ستشتري العديد من الطائرات وستضمها إلى أسطول الطائرات المدنية السورية إلى جانب إعادتها لتأهيل المطارات ومرافقها وتطوير آلية العمل بشكل كامل.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: