أخر الأخبار

الخطوط الجوية السورية تصدر تعميماً مهماً بشأن الرحلات من مطار دمشق الدولي إلى السعودية

الخطوط الجوية السورية تصدر تعميماً مهماً بشأن الرحلات من مطار دمشق الدولي إلى السعودية

طيف بوست – فريق التحرير

أصدرت مؤسسة الخطوط الجوية السورية تعميماً مهماً بشأن الرحلات الجوية من مطار دمشق الدولي إلى المطارات في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد الإعلان عن استئناف الرحلات بين البلدين من جديد في الفترة المقبلة بعد توفقها لقرابة الـ 11 عاماً.

وأوضح مدير مؤسسة الخطوط الجوية السورية “حاتم كباس” في حديث لوسائل إعلام محلية أن الجانب السوري اتخذ كافة الإجراءات والتحضيرات اللازمة في مطار دمشق الدولي من أجل استئناف الرحلات الجوية بين سوريا والسعودية.

وأكد أن المعنيين بذلوا جهوداً مضاعفة في الفترة الماضية من أجل تجهيز كافة الإجراءات والتحضيرات ضمن مطار دمشق الدولي لتأمين نقل أفواج الحج من سوريا باتجاه المملكة العربية السعودية.

وكشف “كباس” في معرض حديثه أن أولى رحلات أفواج الحج ستنطلق يوم الثلاثاء الموافق لـ 28 مايو/ أيار الجاري من مطار دمشق الدولي باتجاه المملكة العربية السعودية، منوهاً أن رحلات أفواج الحج ستستمر من دمشق إلى المملكة لغاية 10 يونيو/ حزيران القادم.

ولفت كذلك الأمر إلى أن مؤسسة الخطوط الجوية السورية قد أنجزت جدول رحلات المغادرة، بالإضافة إلى إنجاز مواعيد رحلات العودة التي ستصبح جاهزة بالكامل اليوم.

وأضاف أن المعنيين قاموا بتأهيل صالة الحجاج رقم 2 في مطار دمشق الدولي بعد توقف استقبال الحجاج لمدة 12 سنة، مشيراً أن الصالة أصبحت مجهزة بالموازين وأجهزة الكشف “سكنر”، بالإضافة إلى تجهيزها بكراسي مخصصة لكبار السن.

ونوه إلى أن المؤسسة جهزت صالتي “ترانزيت”، الصالة الأولى كبيرة بحيث تتسع لأكثر من 280 راكب “طائرة كبيرة الحجم”، بالإضافة إلى تجهيز صالة ثانية صغيرة تتسع لنحو مئتي راكب “طائرة صغيرة الحجم”.

وأما بالنسبة إلى الرحلات الجوية المجدولة لباقي البلدان وفيما إذا كانت ستتأثر بتسيير رحلات أفواج الحج، أشار “كباس” إلى أن السورية للطيران ستقوم بنقل الحجاج والمسافرين العاديين إلى الدوحة والقاهرة.

وأوضح أن محطات الإمارات أبو ظبي والشارقة ودبي، بالإضافة إلى محاطات الكويت وموسكو والعراق، فسيتم نقل الرحلات بالتنسيق مع شركة أجنحة الشام مع التأكيد على أن المسافرين لن يتحملوا أي تكاليف مالية زائدة، إنما فقط سيتم تغيير الطائرة من السورية للطيران لأجنحة الشام.

اقرأ أيضاً: أسعار تذاكر الطيران من سوريا إلى السعودية بعد الإعلان عن استئناف الرحلات الجوية بين البلدين

وختم مدير المؤسسة حديثه منوهاً على أن إجراء نقل الرحلات متفق عليه مع شركة أجنحة الشام، مؤكداً أنه بما يتعلق بالمواعيد فإن المؤسسة ستقوم بإعلام الركاب والمسافرين بشكل مسبق بأي تعديلات على المواعيد، موضحاً أن أي تكاليف مادية زائدة ستتحملها السورية للطيران ولن يدفعها المسافرون من جيوبهم.

تجدر الإشارة إلى أنه لم يتم الإعلان حتى اللحظة عن أسعار تذاكر الطيران من سوريا إلى السعودية بشكل رسمي، لكن بعض المواقع المتخصصة بمتابعة أسعار الرحلات الجوية حول العالم ذكرت أن سعر تذاكر الطيران ذهاب وعودة من دمشق إلى جدة يتراوح بين 700 حتى 1100 دولار، وذلك وفقاً للدرجة التي يختارها المسافر ومسار الرحلة إذا كان مباشراً أو على محطات.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: