أخر الأخبار

الذهب يختتم تعاملات الشهر في سوريا بتسجيل أرقام جديدة وخبير يقدم نصائح مهمة بشأن الاستثمار بالذهب

الذهب يختتم تعاملات الشهر في سوريا بتسجيل أرقام جديدة وخبير يقدم نصائح مهمة بشأن الاستثمار بالذهب

طيف بوست – فريق التحرير

اختتمت أسعار الذهب في سوريا تعاملات شهر آب/ أغسطس 2024 بتسجيل أرقام جديدة سواءً في تعاملات السوق السوداء أو في النشرة الرسمية الصادرة عن الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات والأحجار الكريمة في العاصمة السورية دمشق.

وقد سجلت أسعار الذهب في الأسواق السورية خلال الساعات القليلة الماضية انخفاضاً طفيفاً في تعاملات السوق السوداء في مختلف المدن في البلاد، حيث وصل سعر مبيع الغرام الواحد من عيار 21 قيراط في دمشق وحلب لحدود المليون و56 ألف ليرة سورية صباح اليوم.

وتأثرت أسعار الذهب في السوق السوداء في سوريا صباح هذا اليوم بانخفاض سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية مع نهاية تعاملات الأسبوع عالمياً، حيث عاد سعر الأونصة الذهبية لملامسة حدود الـ 2500 دولار لكل أونصة.

في حين سجل سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق صباح اليوم انخفاضاً ملحوظاً، حيث وصل سعر الغرام من هذا العيار إلى مستويات المليون و15 ألف ليرة سورية لكل غرام.

وبالانتقال للحديث عن أسعار الليرات والأونصات الذهبية في سوريا، فقد وصل سعر ليرة الذهب من عيار 21 قيراط إلى حدود الـ 8 ملايين و325 ألف ليرة سورية صباح هذا اليوم.

بينما وصل سعر الأونصة الذهبية من عيار 995 في الأسواق السورية خلال الساعات القليلة الماضية لمستويات الـ 36 مليون و500 ألف ليرة سورية.

ويتساءل الكثير من الناس مع ارتفاع أسعار الذهب في الفترة الحالية، فيما إذا كان الاستثمار بالذهب يشكل فرصة للحفاظ على قيمة الأموال والمدخرات وتحقيق أرباح مالية.

وهنا أشار خبير اقتصادي في حديث لموقع “طيف بوست” أن الاستثمار بالذهب لطالما كان من الخيارات المثالية للأشخاص الذين يمتلكون فائض مالي بشرط أن لا يحتاجون إلى المبالغ المالية الكاش لفترة معينة من الزمن لا تقل عن سنة واحدة على أقل تقدير من أجل أن يجني المشتري ثمار استثماره بالمعدن الأصفر الثمين.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تستهل تداولات الأسبوع بالوصول لمستويات مفاجئة أمام الدولار يوم السبت 31-08-2024

وأكد الخبير الاقتصادي على أن الاستثمار بالذهب يعتبر من الاستثمارات الآمنة، ناصحاً كل شخص لديه أموال فائضة عن حاجته لاسيما في بلد مثل سوريا يشهد تقلبات اقتصادية كبير أن يحول أمواله إلى ذهب.

وختم الخبير حديثه منوهاً أن شراء الذهب بقصد الاستثمار يفضل أن يكون ذهباً من الأونصات أو الليرات الذهبية، حيث لا ينصح بشراء الحلي والمشغولات الذهبية وذهب الزينة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: