أخر الأخبار

الدولار يفرض قوته ويدفع الليرة السورية نحو منحدر جديد خلال تعاملات اليوم

الدولار يفرض قوته ويدفع الليرة السورية نحو منحدر جديد خلال تعاملات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية خلال تداولات يوم الجمعة الموافق لـ 28 حزيران/يونيو 2024 انخفاضاً ملحوظاً في قيمتها أمام عموم العملات الرئيسية حول العالم.

وفرض الدولار الأمريكي قوته خلال الساعات القليلة الماضية دافعاً الليرة السورية نحو منحدر جديد في مختلف المناطق والمحافظات في سوريا.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق المنطقة الشرقية من البلاد خلال تعاملات الفترة الصباحية اليوم إلى مستويات أعلى من عتبة الـ 15500 ليرة سورية لكل دولار.

وجاء ذلك في الوقت الذي وصل فيه سعر صرف الليرة السورية إلى مستويات تجاوزت حدود الـ 15300 ليرة سورية في أسواق المنطقة الشمالية من سوريا، لاسيما في إدلب وما حولها.

بينما تراوح سعر صرف الليرة السورية اليوم في الأسواق الرئيسية بدمشق وحلب وكذلك في أسواق المنطقة الوسطى بين حدود الـ 14850 والـ 14950 ليرة سورية لكل دولار.

وكان العديد من المحللين والخبراء الاقتصاديين السوريين قد توقعوا أن تنخفض قيمة الليرة السورية بشكل كبير خلال الفترة المقبلة، منوهين أنه مرحلة انتقالية في الاقتصاد السوري.

وأكد الخبراء أن الليرة السورية ستواصل الانخفاض خلال الأسابيع والأشهر القليلة المقبلة إلى أن تتم عملية تولي الفريق الاقتصادي الجديد مهامه رسمياً خلال شهر آب المقبل.

اقرأ أيضاً: تكلفة فتح حساب مصرفي في سوريا تثير جدلاً واسعاً بعد دعوة السوريين لفتح حسابات لتلقي الدعم النقدي

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الجمعة 28-06-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق السوداء اليوم:

الليرة السورية – الريال السعودي:

شراء: 3927

مبيع: 3970

الليرة السورية – الليرة التركية:

شراء: 445

مبيع: 452

الليرة السورية – الريال القطري:

شراء: 4038

مبيع: 4082

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وعدد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الدولار يفرض قوته الليرة السورية
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وأما بالنسبة لأسعار الذهب في الأسواق المحلية خلال الساعات القليلة الماضية، فقد واصلت أسعار الذهب ارتفاعها بشكل كبير متأثرة بعدة عوامل محلية وعالمية.

وتأثرت أسعار الذهب في الأسواق السورية اليوم باستمرار انخفاض قيمة الليرة السورية أمام الدولار، فضلاً عن ارتفاع سعر أونصة الذهب عالمياً خلال الساعات الماضية.

وتراوح سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط في الأسواق السورية عموماً خلال الساعات القليلة الماضية بين حدود الـ 990 والمليون و 10 آلاف ليرة سورية، وذلك في تعاملات السوق السوداء في كافة المدن والمحافظات السورية اليوم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: