أخر الأخبار

الدولار يسجل قفزة جديدة ويدفع الليرة السورية نحو قاع جديد اليوم

الدولار يسجل قفزة جديدة ويدفع الليرة السورية نحو قاع جديد اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الخميس الموافق لـ 20 حزيران/يونيو 2024 انخفاضاً ملحوظاً في سعر صرفها مقابل سلة العملات الرئيسية حول العالم.

وتابعت الليرة السورية طريقها نحو المزيد من التراجع أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات العربية والأجنبية خلال تعاملات اليوم في عموم المدن في البلاد.

وعادت الليرة السورية لتسجل أرقام أعلى من حدود الـ 15 ألف ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد في العديد من المحافظات في سوريا، لاسيما المناطق الشرقية والشمالية.

وقد وصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق الحسكة والقامشلي والمناطق المجاورة لهما إلى حدود الـ 15375 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد صباح اليوم.

بينما وصل سعر صرف العملة السورية في أسواق إدلب والمناطق التابعة لها شمال البلاد إلى مستويات تراوحت بين حدود الـ 15050 والـ 15100 ليرة سورية لكل دولار.

وأما في أسواق دمشق وحلب والمنطقة الوسطى والساحلية في سوريا، فقد تراوح سعر الصرف بين حدود الـ 14825 والـ 14890 ليرة سورية للدولار الواحد صباح اليوم.

ويرجح معظم الخبراء استمرار انخفاض قيمة الليرة السورية أمام الدولار وبقية العملات خلال تداولات الأيام والأسابيع القادمة وسط عدم وجود أي مؤشرات تدعم إمكانية تحسنها أو استقرارها.

وبشكل عام تشير التوقعات إلى أن سعر صرف الليرة السورية سيبقى يتراوح بين حدود الـ 14800 والـ 15600 ليرة سورية للدولار في كافة المدن السورية خلال الشهري القادمين.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية على أعتاب مرحلة مهمة.. نهج اقتصادي مختلف وفريق جديد لإدارة ملف الاقتصاد في سوريا

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الخميس 20-06-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق الموازي اليوم:

الليرة السورية – الريال السعودي:

شراء: 3918

مبيع: 3962

الليرة السورية – الليرة التركية:

شراء: 447

مبيع: 453

الليرة السورية – الريال القطري:

شراء: 4036

مبيع: 40851

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الدولار يسجل قفزة الليرة السورية
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبخصوص أسعار الذهب المسجلة في الأسواق السورية صباح اليوم، فقد استمر سعر مبيع الغرام من مختلف العيارات بالبقاء عند مستويات مرتفعة.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب في أسواق الحسكة والقامشلي وإدلب لمستويات أعلى من حدود المليون ليرة سورية للغرام من عيار 21 قيراط في تعاملات السوق السوداء اليوم.

بينما تراوح سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط في أسواق دمشق وحلب وحمص وحماة بين حدود الـ 983 والـ 990 ألف ليرة سورية للغرام في السوق الموازي خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: