أخر الأخبار

الدولار يخترق مستويات مهمة مقابل الليرة السورية خلال تعاملات اليوم

الدولار يخترق مستويات مهمة مقابل الليرة السورية خلال تعاملات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الاثنين الموافق لـ 20 أيار/مايو 2024 تراجعاً وانخفاضاً جديداً في قيمتها وسعر صرفها أمام عموم العملات الأجنبية.

واخترق الدولار الأمريكي خلال تعاملات الفترة الصباحية هذا اليوم مستويات مهمة مقابل الليرة السورية في مختلف المحافظات والأسواق في سوريا.

ووصل سعر صرف الدولار في معظم المحافظات في سوريا إلى مستويات أعلى من عتبة الـ 14900 ليرة سورية لكل دولار صباح هذا اليوم.

وتخطى سعر صرف الدولار الأمريكي الواحد في أسواق المنطقة الشرقية من البلاد صباح اليوم حدود الـ 15500 ليرة سورية، لاسيما في أسواق الحسكة والقامشلي.

بينما وصل سعر صرف الدولار في أسواق مدينة إدلب والمناطق التابعة لها شمال البلاد إلى مستويات أعلى من عتبة الـ 15300 ليرة سورية صباح اليوم.

وأما في بقية المحافظات السورية وأسواق حلب ودمشق، فقد تراوح سعر صرف الدولار بين مستويات الـ 14900 والـ 15000 ليرة سورية اليوم صباحاً.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يتوقع فيه معظم المحللين أن تستمر الليرة السورية بمنحى الانخفاض أمام مختلف العملات الأجنبية خلال تعاملات الأيام والأسابيع القليلة القادمة.

وبحسب المحللين، فإن كافة المؤشرات والبيانات الاقتصادية في سوريا تشير إلى أن الاقتصاد السوري لا يسير في الطريق الصحيح، حيث لا يوجد بوادر تحسن في المدى المنظور.

اقرأ أيضاً: تخوف من “تسونامي أسعار” يطيح بالقدرة الشرائية للسوريين وما تبقى من قيمة الليرة السورية

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الاثنين 20-05-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق الموازي هذا اليوم:

ليرة سورية – ريال سعودي:

الشراء: 3940

المبيع: 3983

ليرة سورية – ليرة تركية:

الشراء: 456

المبيع: 463

ليرة سورية – ريال قطري:

الشراء: 4050

المبيع: 4095

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك حسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الدولار يخترق مستويات الليرة السورية
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالانتقال إلى الحديث عن أسعار المعدن الأصفر الثمين في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية، فقد استمرت بتسجيل أرقاماً قياسية في الارتفاع.

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب عيار 21 قيراطاً في الأسواق السورية اليوم صباحاً مستويات الـمليون و 30 ألف ليرة سورية في السوق الموازي، وذلك وسط توقعات بمزيد من الارتفاع في أسعار الذهب في الأسواق المحلية والعالمية على حد سواءً خلال الفترة المقبلة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: