أخر الأخبار

الدولار يتألق وينجح باختراق مستويات مهمة أمام الليرة السورية اليوم

الدولار يتألق وينجح باختراق مستويات مهمة أمام الليرة السورية اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية خلال تداولات يوم الاثنين الموافق لـ 10 حزيران/يونيو 2024 مزيداً من الانخفاض في قيمتها وسعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية.

ونجح الدولار في اختراق مستويات مهمة أمام الليرة السورية خلال تعاملات الساعات القليلة الماضية في مختلف المحافظات والمدن في سوريا.

وسجل مؤشر الدولار تحسناً واضحاً في الأسواق العالمية خلال الساعات الماضية، الأمر الذي ألقى بظلاله على سعر صرف الليرة السورية وجعلها تنخفض بشكل واضح.

وعاد سعر صرف الليرة السورية لتسجيل أرقام أعلى من حدود الـ 15 ألف ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد في بعض المحافظات في البلاد صباح اليوم.

ووصل سعر صرف الدولار في أسواق الحسكة والقامشلي صباح هذا اليوم إلى مستويات تراوحت بين الـ 15000 والـ 15100 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

في حين تراوح سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الليرة السورية في أسواق إدلب والمناطق الشمالية من البلاد بين مستويات الـ 14700 والـ 14850 ليرة سورية للدولار.

بينما وصل سعر صرف الدولار الأمريكي في أسواق دمشق وحلب صباح هذا اليوم إلى مستويات الـ 14850 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

ويأتي ذلك بعد أن سجلت الليرة السورية تحسناً ملحوظاً في قيمتها أمام قبل عدة أيام، إلا أنها لم تتمكن من الحفاظ على مكاسبها وتراجعت بشكل سريع خلال تعاملات اليوم والأمس.

اقرأ أيضاً: مشرف التصنيف العالمي اعتقد أن الأساتذة نسوا إضافة صفر لرواتبهم.. كم يبلغ أجر الأستاذ الجامعي في سوريا؟

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الاثنين 10-06-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق الموازي اليوم:

الليرة سورية – الريال سعودي:

الشراء: 3909

المبيع: 3952

الليرة سورية – الليرة تركية:

الشراء: 451

المبيع: 457

الليرة سورية – الريال قطري:

الشراء: 4023

المبيع: 4067

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وعدد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الدولار يتألق أمام الليرة السورية
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالانتقال للحديث عن أسعار الذهب المسجلة في سوريا صباح اليوم، فقد سجلت أسعار الذهب في الأسواق المحلية انخفاضاً واضحاً خلال الساعات القليلة الماضية.

وجاء هذا الانخفاض بأسعار الذهب محلياً نتيجة انخفاض سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية، حيث يتم تحديد أسعار الذهب في سوريا بموجب سعر الأونصة عالمياً.

ووصل سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين في أسواق دمشق وحلب في تداولات السوق الموازي اليوم إلى مستويات الـ 969 ألف ليرة سورية لكل دولار واحد من الذهب عيار 2 قيراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: