أخر الأخبار

الدولار يبدل قواعد اللعبة أمام الليرة السورية ويسجل سعراً جديداً اليوم

الدولار يبدل قواعد اللعبة أمام الليرة السورية ويسجل سعراً جديداً اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الجمعة الموافق لـ 12 تموز/يوليو 2024 انخفاضاً ملحوظاً في قيمتها أمام سائر العملات العربية والأجنبية.

وبدل الدولار الأمريكي قواعد اللعبة أمام الليرة السورية مسجلاً سعراً جديداً في مختلف المحافظات السورية خلال الساعات القليلة الماضية.

فبعد تحسن ملحوظ لليرة السورية خلال اليومين الماضين، نجح الدولار بقلب المعادلة لصالحها دافعاً العملة السورية باتجاه مستويات جديدة في الانخفاض.

وبلغ سعر صرف الدولار في الأسواق الرئيسية في البلاد خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم بين حدود الـ 14850 والـ 14900 ليرة سورية للدولار، لاسيما بدمشق وحلب.

بينما تراوح سعر صرف الدولار الأمريكي الواحد في أسواق المناطق الشمالية من البلاد في إدلب وما حولها اليوم صباحاً بين حدود الـ 15150 والـ 15250 ليرة سورية لكل دولار.

وأما بالنسبة لسعر صرف الدولار في أسواق المناطق الشرقية من سوريا صباح اليوم، فقد وصل فيها سعر الصرف لمستويات الـ 15350 ليرة سورية للدولار الواحد.

وحول مستقبل سعر صرف الليرة السورية على المدى القريب والمتوسط، أشار محللون إلى أن سعر الصرف من المرجح أن يبقى يتراوح بين حدود الـ 14800 والـ 15500 ليرة للدولار.

وبخصوص التوقعات متوسطة المدى، فتشير التوقعات إلى أن سعر صرف الليرة السورية من المرجح أن يصل مع نهاية العام الجاري لمستويات أعلى من حدود الـ 16 ألف ليرة للدولار في بعض المحافظات.

اقرأ أيضاً: مصرف سوريا المركزي يصدر قرار جديد بشأن فتح الحسابات المصرفية وانتقادات لاذعة تطاله بعد القرار

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الجمعة 12-07-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق الموازي اليوم:

الليرة السورية – الريال السعودي:

الشراء: 3941

المبيع: 3971

الليرة السورية – الليرة التركية:

الشراء: 446

المبيع: 451

الليرة السورية – الريال القطري:

الشراء: 4054

المبيع: 4084

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك وفق مـوقع “الليرة اليوم“:

الدولار اللعبة الليرة السورية
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وأما بخصوص أسعار المعدن الأصفر الثمين على الصعيد المحلي، فقد ارتفعت بشكل كبير خلال الساعات الماضية متأثرة بارتفاع سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية.

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً اليوم صباحاً حدود الـمليون و 11 ألف ليرة سورية في أسواق دمشق وحلب بالنسبة لتعاملات السوق الموازي.

بينما وصل سعر الغرام من ذات العيار في النشرة الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق إلى مستويات الـ 985 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: