أخر الأخبار

الدولار يباغت الليرة السورية ويدفعها نحو مستويات جديدة يوم الأربعاء 18-09-2024

الدولار يباغت الليرة السورية ويدفعها نحو مستويات جديدة يوم الأربعاء 18-09-2024

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الأربعاء الموافق لـ 18 أيلول/ سبتمبر 2024 انخفاضاً في قيمتها وسعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية عالمياً.

وعاد الدولار الأمريكي ليباغت الليرة السورية محققاً مكاسب جديدة على حساب الليرة السورية التي خسرت مكاسبها التي تمكنت من تحقيقها خلال اليومين الماضيين.

وكان الانخفاض الأكبر في قيمة الليرة السورية في أسواق المناطق الشرقية من سوريا التي يعتبر فيها سعر الصرف مقياس لاتجاه سعر الصرف في الأيام المقبلة.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي في أسواق الحسكة والقامشلي اليوم مستويات الـ 15700 ليرة سورية للدولار الواحد.

وأما في أسواق إدلب والمناطق التابعة لها، فقد وصل سعر صرف الليرة السورية فيها إلى مستويات الـ 15550 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

بينما وصل سعر صرف الدولار الأمريكي في الأسواق الرئيسية بدمشق وحلب صباح اليوم إلى مستويات تراوحت بين حدود الـ 14750 وحدود الـ 14800 ليرة سورية.

في حين بلغ سعر الصرف في أسواق المناطق الداخلية والوسطى والساحلية مستويات الـ 14700 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

ويأتي ذلك في ظل حديث عن ضخ مصرف سوريا المركزي كميات كبيرة من الأوراق النقدية القديمة من فئات الألف والخمسمئة ليرة سورية التي تم طباعتها عامي 1997-1998.

وأشار خبراء في مجال الاقتصاد إلى أن المصرف المركزي لديها أهداف محددة جعلته يقدم على هذه الخطوة في الفترة الحالية التي تعاني فيها المصارف من مشكلة حبس السيولة.

اقرأ أيضاً: أرقام صادمة.. كم مليون ليرة سورية تحتاج الفتيات العازبات شهرياً لتغطية الحد الأدنى من تكاليف المعيشة

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الأربعاء 18-09-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق السوداء:

الليرة السورية – الريال السعودي

الشراء: 3920

المبيع: 3950

الليرة السورية – الليرة التركية:

الشراء: 429

المبيع: 434

الليرة السورية – الريال القطري:

الشراء: 4039

المبيع: 4069

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب نشرة مـوقع “الليرة اليوم“:

الدولار يباغت الليرة السورية
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالانتقال للحديث عن أسعار الذهب التي تم تسجيلها خلال الساعات القليلة الماضية في الأسواق المحلية، فقد سجلت أسعار الذهب انخفاضاً رغم انخفاض قيمة الليرة السورية.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد إلى مستويات المليون و86 ألف ليرة لكل غرام من عيار 21 قيراط في أسواق دمشق وحلب بالنسبة لتداولات السوق السوداء صباح اليوم.

ويرجح معظم المحللون أن تشهد أسعار الذهب مزيداً من الارتفاع خلال الأيام والأسابيع القليلة المقبلة، وذلك بالاستناد إلى توقعات أصدرتها بعض البنوك المركزية حول العالم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: