أخر الأخبار

الدولار يحقق قفزة نوعية على حساب الليرة السورية خلال تداولات اليوم

الدولار يحقق قفزة نوعية على حساب الليرة السورية خلال تداولات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الأحد الموافق لـ 23 حزيران/يونيو 2024 مزيداً من الانخفاض مقابل مختلف العملات العالمية، لاسيما الرئيسية منها.

وحقق الدولار الأمريكي قفزة نوعية خلال الساعات القليلة الماضية، حيث ارتفع مؤشر الدولار عالمياً إلى أعلى حد منذ أسابيع، إذ أثر ذلك على سعر صرف الليرة السورية.

وأدى ارتفاع الدولار عالمياً إلى مزيد من التراجع في قيمة الليرة السورية في الأسواق المحلية، حيث سجلت العملة السورية انخفاضاً ملحوظاً في كافة المناطق والمحافظات.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق دمشق وحلب صباح هذا اليوم إلى مستويات أعلى من عتبة الـ 14850 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

بينما تخطى سعر صرف العملة السورية في أسواق المنطقة الشرقية من سوريا حدود الـ 15350 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد خلال الساعات القليلة الماضية.

في حين عاد سعر صرف الليرة السورية في أسواق إدلب وما حولها لتسجيل أرقام عند مستويات قريبة من عتبة الـ 15 ألف ليرة سورية للدولار صباح هذا اليوم.

ويأتي ذلك في ظل توقعات بمزيد من الانخفاض ستشهد العملة السورية خلال تعاملات الأيام والأسابيع المقبلة وسط عدم وجود أي مؤشرات تدعم إمكانية استقرارها أو تحسنها.

ويرجح الخبراء أن يسجل سعر صرف الليرة السورية أرقاماً أعلى من عتبة الـ 15200 ليرة سورية للدولار الواحد في مختلف المدن في سوريا خلال تعاملات الأسابيع القليلة القادمة.

اقرأ أيضاً: أسعار البنزين في السوق السوداء تتخطى كل الحدود وتعديل قادم على أسعار المحروقات في سوريا

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الأحد 23-06-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق الموازي اليوم:

ليرة السورية – ريال السعودي:

الشراء: 3922

المبيع: 3965

ليرة السورية – ليرة التركية:

الشراء: 446

المبيع: 452

ليرة السورية – ريال القطري:

الشراء: 4035

المبيع: 4079

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وعدد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الدولار قفزة نوعية الليرة السورية
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالانتقال للحديث عن سعر غرام الذهب في الأسواق المحلية صباح هذا اليوم، فقد استمرت أسعار الذهب في الأسواق السورية بالبقاء عند مستويات مرتفعة.

ولامس سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط في أسواق حلب ودمشق مستويات المليون ليرة سورية لكل غرام واحد خلال الساعات القليلة الماضية.

ويرجح المحللون أن تستمر أسعار الذهب بالارتفاع بشكل أكبر محليا وعالمياً في الفترة المقبلة، وذلك بناءً على توقعات وكالات التصنيف الائتماني حول العالم، بالإضافة إلى أن كافة المؤشرات الاقتصادية العالمية تشير إلى أن المعدن الأصفر الثمين في طريقة لتسجيل مزيد من الأرقام القياسية في الارتفاع في المدى المنظور.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: