أخر الأخبار

تغيير كلي في آلية عمل الخطوط الجوية السورية وزيادة كبيرة على رواتب الطيارين والفنيين في سوريا

تغيير كلي في آلية عمل الخطوط الجوية السورية وزيادة كبيرة على رواتب الطيارين والفنيين في سوريا

طيف بوست – فريق التحرير

أكدت مصادر محلية سوريا أن الخطوط الجوية السورية تتجه نحو إجراء تغيير كلي في آلية عملها ابتداءً من عمل الموظفين في المطارات مروراً بزيادة رواتب الطيارين والفنيين ومهندسي الطيران في سوريا وصولاً إلى رفع سوية الخدمات المقدمة إلى المسافرين.

وأوضحت المصادر أن النقلة النوعية في عمل مؤسسة الخطوط الجوية السورية ستكون نتيجة عقد الشراكة الذي تم توقيعه رسمياً خلال الأيام القليلة الماضية مع شركة “أيلوما” الخاصة التي سيكون لها حصة من المؤسسة كاستثمار في قطاع الطيران في سوريا.

وبينت أن هذه الشركة ستغير الكثير من الأمور سواءً على أرض المطارات أو بالنسبة للخدمات التي سيتم تقديمها للمسافرين على متن الخطوط الجوية السورية، بالإضافة إلى الكثير من المزايا والتطوير في آلية العمل خلال الفترة القريبة القادمة.

وأضافت أن مؤسسة الطيران السورية ستنتقل إلى مرحلة جديدة تختلف كلياً عن المرحلة السابقة، حيث ستكون أكثر حضوراً من خلاء رفد الأسطول الجوي المدني بمزيد من الطائرات، فضلاً عن إصلاح الطائرات المعطلة وإدخالها إلى الخدمة من جديد.

ونوهت إلى أن الشراكة بين مؤسسة الطيران السورية وشركة “أيلوما” الخاصة ستفتح آفاق جديدة في قطاع الطيران في سوريا، حيث من المتوقع أن يتطور هذا القطاع إلى حد كبير في الفترة المقبلة مع تسلم مهام القيادة لإدارة جديدة تمتلك رؤية عصرية متطورة، فضلاً عن خبرة الإدارة الجديدة في مجال الاستثمار في قطاع الطيران واختيار الكوادر الفنية الأفضل.

وأوضحت أنه وبعد توقيع العقود رسمياً بين مؤسسة الطيران السورية وبين الشركة الخاصة، فإن هذا الأمر من شأنه أن يقود قطاع الطيران في سوريا إلى نقلة نوعية من شأنها أن تزيد من نسبة إيرادات هذا القطاع بشكل كبير.

وأفادت المصادر أنه في ضوء ذلك، فإن المعلومات التي رشحت بعد توقيع عقد الشراكة تشير إلى أن قرار مهم تم اتخذه ينص على رفع رواتب الطيارين المدنيين والفنيين ومهندسي الطيران العاملين في مؤسسة الطيران السورية.

وبحسب مصادر مطلعة فإن أدنى راتب سيحصل عليه الطيار المدني السوري في الفترة المقبلة هو 6 آلاف دولار أمريكي، بينما سيحصل الفنيين ومهندسي الطيران على رواتب لا تقل عن 4 آلاف دولار شهريا.

اقرأ أيضاً: الخطوط الجوية السورية نحو مرحلة جديدة مختلفة كلياً وحديث عن إيرادات مالية قيمتها ملايين الدولارات

وكان العديد من الطيارين المدنيين السوريين قد غادروا البلاد للعمل في شركات طيران عربية أو إقليمية، حيث أن رواتب الطيارين في معظم دول منطقة الشرق الأوسط لا تقل عن 8 آلاف دولار شهرياً وتصل رواتب الطيارين في بعض دول الخليج إلى أكثر من 20 ألف دولار في الشهر.

وختمت المصادر حديثها مشيرة إلى أن عقد الشراكة بين مؤسسة الطيران السورية وشركة “أيلوما” الخاصة يتضمن أيضاً العمل على إعادة تأهيل الموظفين والفنيين من أجل رفع سوية العمل في الفترة القادمة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: