أخر الأخبار

الخطوط الجوية السورية نحو نقلة نوعية وحديث عن هدايا ثمينة جديدة وكميات كبيرة من الدولار.. من أين مصدرها؟

الخطوط الجوية السورية نحو نقلة نوعية وحديث عن هدايا ثمينة جديدة وكميات كبيرة من الدولار.. من أين مصدرها؟

طيف بوست – فريق التحرير

أكدت مصادر محلية سورية أن الخطوط الجوية السورية في طريقها نحو نقلة نوعية خلال الفترة القريبة المقبلة، مشيرة أنه بالإضافة إلى عقد الاستثمار مع شركة “إيلوما” فإن هناك هدايا ثمينة جديدة ستصل إلى مطار دمشق الدولي من شأنها أن تحدث تغيرات مهمة ضمن قطاع الطيران.

وبينت المصادر أن المعلومات الجديدة تشير إلى إمكانية وصول طائرات ركاب حديثة ومتطورة من روسيا لرفد أسطول الخطوط الجوية السورية بعدد من الطائرات، بالإضافة إلى تعاون وتنسيق ونقل الخبرات بين الجانبين في مجال أمن وسلامة الطيران والملاحة الجوية

وأوضحت أن الخطوط الجوية السورية تعمل في الفترة الحالية على توسيع نطاق اتفاقيات النقل الجوي بين سوريا والعديد من البلدان حول العالم، حيث ستكون المطارات السورية متاحة لحركة الطيران العربي والعالمي قريباً.

وأشارت إلى أن المعنيين يتوقعون الحصول على كميات كبيرة من الدولار وإيرادات ضخمة خلال الفترة المقبلة في حال تدفق حركة النقل الجوي والبضائع والركاب إلى المطارات السورية، مؤكدة أن ذلك من شأنه أن ينعكس بشكل إيجابي على الأوضاع الاقتصادية والثقافية والصناعية في سوريا.

كما كشفت المصادر عن هدايا ثمينة جديدة تلقتها الخطوط الجوية السورية، وهي عبارة عن قطع غيار ومعدات مهمة لإصلاح بعض الطائرات المتوقفة عن العمل، فضلاً عن إصلاح إحدى الطائرات في البحرين.

وأضافت أن المعلومات الواردة من جهات رسمية عاملة في الخطوط الجوية السورية تشير إلى أن بعض الطائرات المعطلة ستدخل الخدمة من جديد خلال الأسبوعين القادمين، مشيرة أن إصلاح الطائرات المتوقفة عن العمل يأتي بدعم من المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين على شكل هدايا مقدمة لدمشق في إطار عودة العلاقات السورية الخليجية.

وأفادت المصادر أن الطائرات المدنية السورية العاملة حالياً عددها طائرتان تنقلان الركاب من مطار دمشق الدولي إلى عدة وجهات ضمن جداول منظمة، حيث أن إحدى الطائرات بإمكانها حمل 291 راكب، والثانية تحمل 155 راكباً.

وكانت العديد من التقارير قد تحدثت عن تعهد البحرين بتزويد الخطوط الجوية السورية بعدد من الطائرات المدنية بشكل تدريجي خلال الفترة القريبة المقبلة.

اقرأ أيضاً: شركات أجنبية تدخل على خط اكتشاف الثروات في سوريا وظهور حقول نفط جديدة قيمة إنتاجها ملايين الدولارات

تجدر الإشارة إلى أن شركة “إيلوما” الخاصة للطيران التي أبرمت عقد استثمار وإدارة مع الخطوط الجوية السورية ستباشر عملها خلال ثلاثة أسابيع كحد أقصى، حيث ستقوم بتطوير قطاع الطيران في سوريا بشكل كبير عبر ضخ ملايين الدولارات وإعادة تأهيل مرفقات المطارات السورية وتصحيح سلم رواتب الطيارين والفنين والعاملين في هذا القطاع، ليصبح راتب الطيار المدني السوري أكثر من 6500 دولار أمريكي.

وقد توقعت مصادر إعلامية محلية أن تتضاعف إيرادات قطاع الطيران في سوريا خلال الفترة المقبلة بشكل كبير، لاسيما مع عودة فتح المجال الجوي السوري أمام حركة الطيران العربي والعالمي، فضلاً عن فتح أجواء العديد من البلدان حول العالم أمام الطيران المدني السوري.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: