أخر الأخبار

الخطوط الجوية السورية تعلن عن رحلات من دمشق إلى السعودية وهذه أسعار تذاكر الطيران ومواعيد الرحلات

الخطوط الجوية السورية تعلن عن رحلات من دمشق إلى السعودية وهذه أسعار تذاكر الطيران ومواعيد الرحلات

طيف بوست – فريق التحرير

أعلنت الخطوط الجوية السورية عن استئناف الرحلات الجوية بشكل منتظم ومستمر وفق جداول ثابتة من مطار دمشق الدولي باتجاه المطارات في المملكة العربية السعودية، وذلك اعتباراً من يوم الأربعاء القادم الموافق لـ 10 يوليو/ تموز الجاري 2024.

وذكرت الخطوط الجوية السورية في بيان رسمي صادر عنها أنها ستستأنف الرحلات الجوية انطلاقاً من مطار دمشق الدولي باتجاه العاصمة السعودية الرياض اعتباراً من يوم الأربعاء المقبل وفق مواعيد محددة على أن يتم جدولة رحلات جوية منتظمة في وقت لاحق من دمشق إلى كل من مدينتي جدة والدمام.

وأوضحت أن تسيير الرحلات الجوية بشكل منتظم إلى مدينة الرياض سيتم يوم الأربعاء من كل أسبوع خلال موسم صيف 2024 الجاري، حيث ستنطلق أول رحلة جوية بتاريخ 10-07-2024.

وبينت أن الرحلة الجوية الأولى ستنطلق يوم الأربعاء المقبل من مطار دمشق الدولي بتمام الساعة 16:25 بالتوقيت المحلي في سوريا على أن تصل إلى مطار الرياض في تمام الساعة 18:25 بالتوقيت المحلي لمدينة الرياض.

وأضافت أن رحلة العودة من مطار الرياض إلى مطار دمشق الدولي ستنطلق الساعة 19:25 بالتوقيت المحلي في المملكة العربية السعودية على أن تصل إلى مطار دمشق الساعة 21:35 بالتوقيت المحلي للعاصمة السورية دمشق.

وختمت الخطوط الجوية السورية بيانها الذي أعلنت استئناف الرحلات الجوية المنتظمة من سوريا إلى المملكة وتحديداً من مطار دمشق الدولي إلى مطار الرياض بالتأكيد على أن مكاتبها أصبحت جاهزة بشكل كامل لاستقبال طلبات الراغبين بالسفر إلى السعودية عبر السورية للطيران.

وبالنسبة إلى أسعار تذاكر الطيران من دمشق إلى الرياض، فإن الخطوط الجوية السورية لم تذكر بيانها أي تفاصيل حول أسعار تذاكر الطيران من المطارات السورية باتجاه مطارات المملكة سواءً إلى الرياض أو جدة.

اقرأ أيضاً: وجهة سفر جديدة تشكل فرصة ذهبية وبارقة أمل للسوريين.. إليكم تكلفة تأمين الفيزا والأوراق المطلوبة

وبحسب المواقع المتخصصة برصد أسعار تذاكر الطيران حول العالم، فإن سعر تذكرة الطيران ذهاب وعودة من مطار دمشق إلى مدينة الرياض يتراوح بين 500 حتى 700 دولار أمريكي، وذلك وفقاً للدرجة التي يختارها المسافر.

تجدر الإشارة إلى أن أسعار تذاكر الطيران تختلف من شركة طيران إلى أخرى، بالإضافة إلى اختلاف الأسعار بين الصيف والشتاء، حيث ترتفع أسعار التذاكر صيفاً بسبب سفر الكثير من الأشخاص بغرض السياحية، بينما تكثر العروض وتنخفض أسعار تذاكر الطيران شتاءً نتيجة عدم وجود حركة مسافرين، الأمر الذي يجعل شركات الطيران تضطر إلى تقديم عروض وتخفيضات من أجل جذب أكبر عدد من المسافرين والحفاظ على الحد الأدنى من الإيرادات.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: