أخر الأخبار

صحيفة أمريكية: شقيق ولي العهد الإماراتي منح ابنة “بشرى الأسد” 200 ألف دولار.. والسبب؟

صحيفة أمريكية: شقيق ولي العهد الإماراتي منح ابنة “بشرى الأسد” 200 ألف دولار.. والسبب؟

طيف بوست – وكالات

أكدت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية أن شقيق ولي العهد الإماراتي قدم دعماً مالياً لـ”أنيسة شوكت” ابنة “بشرى الأسد” شقيقة رأس النظام السوري “بشار الأسد”.

وأوضحت الصحيفة أن الشيخ “طحنون آل زايد” مستشار الأمن القومي الإماراتي وشقيق ولي عهدها قدم مبلغاً مالياً لابنة “بشرى الأسد” قيمته 200 ألف دولار أمريكي وذلك لمساعدتها في دراستها عندما كانت طالبة في بريطانيا.

وأشارت الصحيفة إلى أنها حصلت على هذه المعلومات بعد مراجعتها السجلات المتعلقة بمصادرة الحكومة البريطانية حساباً بنكياً لـ”شوكت” بسبب استخدامه في عمليات “غسيل أموال”.

وفي نيسان/ أبريل العام الماضي أطـ.ـلقت أعلى هيئة قانونية في بريطانيا عملية للاستـ.ـيلاء على الأموال غير المشروعة لابنة “بشرى الأسد”، وقامت على إثرها بتجميد حساب بنكي لها وفيه ما لا يقل عن 25 ألف جنيه إسترليني.

وذكرت صحيفة “التايمز” البريطانية أن قرار تجميد حساب “أنيسة شوكت” جاء بعد استخدامه في عمليات “غسيل الأموال” وتجنب العقـ.ـوبات الأوروبية والأمريكية المفروضة على نظام الأسد.

وأضافت أن وكالة الجـ.ـريمة الوطنية البريطانية رصدت إيداع أكثر من 15 مليون جنيه في حساب “شوكت” التي لم تتجاوز الـ 22 من عمرها.

وذلك من خلال 65 وديعة نقدية في الفترة الممتدة ما بين 2017 و 2018، مؤكدة أنه تم تحويل الأموال إليها من خلال أعضاء في النظام السوري عبر وسيط ثالث مهمته التحـ.ـايل على العقـ.ـوبات.

اقرأ أيضاً: تصريح مفاجئ.. بشار الأسد يبدي استعداده للتعامل مع اللجنة الدستورية والمسار السياسي!

تجدر الإشارة إلى أن الإمارات منحت في كانون الأول/ ديسمبر العام الماضي بأمر من “خليفة آل زايد” جنسيتها لـ”بشرى الأسد” وأبنائها وذلك بعد إبداء الأخيرة رغبتها في الحصول على الجنسية الإماراتية بدلاً من السورية من أجل سهولة السفر إلى الدول الأوروبية.

يأتي ذلك في الوقت الذي ذكرت فيه صحيفة “وول ستريت جورنال” خلال تقرير نشرته يوم أمس، أن واشنطن تستعد لفرض حزمة جديدة من العقـ.ـوبات ضد نظام الأسد والجهات والكيانات الداعمة له بموجب قانون قيصر.

كما أكدت الصحيفة نقلاً عن مسؤولين أمريكيين، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستواصل فرض المزيد من العقـ.ـوبات على نظام بشار الأسد حتى يبدي استعداده للجلوس على طاولة التفاوض وتنفيذ القرارات الأممية المتعلقة بالحل السياسي في سوريا.

وأفادت الصحيفة أن الحزمة الجديدة من العقـ.ـوبات بموجب “قيصر” سوف تستهـ.ـدف أفراد وكيانات من شبكات الدعم المالي التي تدعم نظام الأسد في كل من لبنان والإمارات.

كذلك ستطال الحزمة الثالثة من “عقوبات قيصر” بعض الشركات العقارية الموجودة في أوروبا والتي لها علاقة وثيقة مع عائلة الأسد، وذلك بحسب تقرير لصحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية.

اقرأ أيضاً: بعد استهـ.ـداف الدورية المشتركة في إدلب.. “بوتين” و”أردوغان” يبحثان هاتفياً آخر التطورات..!

يُشار إلى أن رأس النظام السوري “بشار الأسد” كان قد أبدى اليوم الاثنين، في تصريح مفاجئ له، أنه مستعد للتعامل مع لجنة إعادة صياغة الدستور.

كما أعرب “الأسد” خلال لقائه مع وفد إيران زار دمشق صباح اليوم، عن استعداد النظام السوري للمضي قدماً في عملية التسوية السياسية، لكن حسب شروط محددة، من بينها أن لا تطرح مسألة تغيير النظام في سوريا ضمن المسار السياسي المتعلق بالملف السوري

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: