أخر الأخبار

ارتفاع تشهده أسعار الذهب في سوريا متأثرة بانخفاض قيمة الليرة مقابل الدولار!

ارتفاع تشهده أسعار الذهب في سوريا متأثرة بانخفاض قيمة الليرة مقابل الدولار!

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت أسعار الذهب مساء اليوم الأحد 2 أيار/ مايو 2021 ارتفاعاً بالنسبة لتعاملات السوق السوداء، وذلك بتأثرها بالانخفاض الذي سجلته الليرة السورية بعد ظهر هذا اليوم أمام الدولار وبقية العملات.

وارتفع سعر مبيع غرام الذهب في الأسواق السورية مساء اليوم بنحو 4500 ليرة سورية خلال ساعات قليلة.

وسجل سعر الغرام الواحد من عيار 21 قيراط في السوق السوداء صباح اليوم 151.550 ليرة سورية، ليرتفع خلال فترة التعاملات المسائية مسجلاً أرقاماً عند حدود الـ 156.200 ليرة للغرام.

وتشهد أسعار الذهب في سوريا حالة من عدم الاستقرار في الآونة الأخيرة، بما يتعلق بتداولات السوق الموازي أو ما يعرف باسم السوق السوداء.

ورغم تلك التقلبات إلا أن أسعار الذهب في النشرة الرسمية التي تصدر بشكل يومي عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق مازالت مستقرة لليوم السابع على التوالي.

ومازال السعر الرسمي لغرام الذهب من عيار 21 قيراطاً عند حدود الـ 140 ألف ليرة سورية للغرام، وسط توقعات بأن تتجه الجمعية لرفع سعر الغرام في نشرتها التي ستصدر ظهر يوم الاثنين.

ونتيجة للتغيرات الجديدة الحاصلة في الأسعار، بات الفارق بين السعر الرسمي لغرام الذهب وسعره في “السوق السوداء” نحو 16000 ليرة سورية، بعد أن كان الفرق بينهما مساء الأمس حوالي عشرة آلاف ليرة لكل غرام.

ويعتمد معظم الصاغة على التسعيرة الواردة في السوق السوداء، فيما يلجأ آخرون لتحصيل أرباحهم من خلال أجرة الصياغة التي يتفاوضون حول قيمتها مع الزبائن.

وفيما يلي أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية مساء اليوم الأحد 2 أيار/مايو 2021 كما جاءت في نشرة “جمعية الصاغة“:

سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط: 140.000 ليرة سورية مبيع ، و 139.500 ليرة سورية شراء.

فيما بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراط: 120.000 ليرة سورية مبيع ، و 119.500 ليرة سورية شراء.

اقرأ أيضاً: تحسن في قيمة الليرة السورية مقابل الدولار والعملات الأجنبية وانخفاض بأسعار الذهب محلياً

وبالانتقال إلى أسعار الذهب في تداولات “السوق السوداء” مساء اليوم، فقد سجل سعر مبيع غرام الذهب في أسواق العاصمة دمشق ومحافظتي إدلب وحلب ارتفاعاً ملحوظاً.

وتزامن هذا الارتفاع مع تراجع سجلته العملة المحلية ظهر اليوم، بعد أن سجلت تحسناً مع افتتاح النشرة صباحاً، مما أدى إلى ارتفاع سعر مبيع غرام الذهب.

وفيما يلي أسعار الذهب المسجلة في سوريا  اليوم الأحد 2 أيار/ مايو 2021، وذلك وفقاً لتعاملات “السوق السوداء” في سوريا:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط ، في أسواق دمشق اليوم مساءً 156.200 ليرة سورية، و 133.850 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراط.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط ، في أسواق محافظة حلب 156.010 ليرة سورية، و 133.720 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراط.

أما في محافظة إدلب والمناطق الشمالية من البلاد، فسجل سعر مبيع غرام الذهب مساء 157.100 ليرة سورية للغرام من عيار 21 قيراطاً، و 134.700 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: