أخر الأخبار

مصادر تكشـ.ـف معلومات هامة حول اختفاء ضبـ.ـاط مقربين من “بشار الأسد” في الفترة الأخيرة!

مصادر تكشـ.ـف معلومات هامة حول اختفاء ضبـ.ـاط مقربين من “بشار الأسد” في الفترة الأخيرة!

 طيف بوست – فريق التحرير

 سلطت مصادر وتقارير صحفية الضوء على حالات الاغتـ.ـيال التي تعرض لها عدد كبير من الضبـ.ـاط رفيعي المستوى في سوريا خلال الفترة الماضية، لاسيما الضبـ.ـاط المقربين من رأس النظام السوري “بشار الأسد”، الأمر الذي أثار العديد من إشارات الاستفهام.

وضمن هذا الإطار، نشر موقع “نداء بوست” تقريراً مطولاً استهله بالحديث عن الأخبار التي يتم تداولها كل فترة في العديد من الصفحات التابعة للموالين لنظام الأسد حول مـ.ـقـ.ـتـ.ـل ضبـ.ـاط يشغلون مراكز حسـ.ـاسة في سوريا.

وأوضح التقرير أن وسائل الإعلام الرسمية التابعة للنظام تتكتم بشدة على تلك الأخبار، مشيراً إلى أن عمليات الـ.ـقـ.ـتـ.ـل غالباً مع تتم في ظروف غامضة، الأمر الذي يفتح الباب أمام الكثير من التساؤلات حول الجهة التي تقف خلف اغتـ.ـيـ.ـالهم وهدفها من ذلك.

ونقل الموقع عن محللين وخبراء في الشأن السوري قولهم، إن حالات الـ.ـوفـ.ـاة الغامضة لضبـ.ـاط كبار في قـ.ـوات نظام الأسد لها عدة أسباب، في مقدمها أن تلك الـ.ـوفـ.ـيات ربما تكون مرتبطة بحجم نفـ.ـوذ الشخص وما لديه من معلومات حسـ.ـاسة عن النظـ.ـام.

وبيّن المحللون أنه حين يبدأ “الأسد” بتصـ.ـفية الضبـ.ـاط الكبار المقربين منه، فهذا الأمر يدل على أنه وصل إلى مرحلة كبيرة من الارتياح من الناحية العسكـ.ـرية لدرجة تسمح له بالتخلص من بعضهم.

ونوه الموقع في سياق تقريره إلى أن عمليات اغـ.ـتـ.ـيال ومـ.ـقـ.ـتـ.ـل ضبـ.ـاط كبار في صفوف قوات النظـ.ـام قد تزايدت بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة.

وأشار إلى أن العديد من المصادر ترجح أن النظـ.ـام يلجأ لتصـ.ـفية الضبـ.ـاط المرتبطين بشكل مباشر بجـ.ـرائـ.ـم ارتكبها نظام الأسد بحـ.ـق الشعب السوري خلال السنــوات العشر من الثـ.ـورة السورية المستمرة، وذلك بهدف إخفـ.ـاء الدلائل التي تديـ.ـن الأسد ونظامه.

وبحسب التقرير فإن الأمر لا يتوقف على الاغـ.ـتيــ.ـالات، وإنما الأمر يتعـ.ـدى ذلك إلى اعتـ.ـقـ.ـال النظام السوري من يرى أنه قد يخالفه في الرأي.

وتشير المصادر إلى أن هنـ.ـاك تفسيراً واحداً فقط لهذه العمـ.ـليات التي يقوم بها  رأس النظام السوري “بشار الأسد”، وهو أنها تصـ.ـفـ.ـيات متعمدة لبعـ.ـض الشخصيات المتـ.ـورطـ.ـة في جـ.ـرائـ.ـم واضحة بحــ.ـق المدنيين في سوريا، وذلك في محاولة لتجـ.ـنب أي إدانـ.ـة له مستقبلاً من جــ.ـانـ.ـب المجتمع الـ.ـدولي.

يأتي ذلك في الوقت الذي يشير فيه الخبراء في الشأن السوري إلى أن العـ.ـقـ.ـيد “سهـ.ـيل الحسن” الملقب بالنمـ.ـر يعد في الفترة الحالية من أهم الشخصيات المحورية الصاعدة داخل الجـ.ـهـ.ـاز الأمنـ.ـي الســـ.ـوري.

ويؤكدون أن رأس النظام السوري “بشار الأسد” بدأ مؤخراً ينظر إلى “النمـ.ـر” على أنه قد يشكل تهـ.ـديداً مباشراً وفعلياً له.

اقرأ أيضاً: “مفـ.ـاجأة كبرى”.. مصادر تكشـ.ـف تفاصيل جديدة حول زيارة بشار الأسد للإمارات والهدايا الخاصة التي قدمت له!

كما تطرقوا للحديث عن شخصية “النمـ.ـر” التي حازت على مكانة كبيرة بين المؤيدين للنظام في الفترة الأخيرة على اعتباره أصبح يمثل أملاً وحيداً للـ.ـطـ.ـائـ.ـفة العـ.ـلوية.

ووفقاً لعدة محللين فإن تطور نفـ.ـوذ “النمـ.ـر” مؤخراً، ربما يجعل “بشار الأسد” يخـ.ـطط لتصـ.ـفيته كخيار وحيد لإنهاء الخـ.ـطر المحـ.ـدق بسلطته.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: